السبت 5 أكتوبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

مقاهي بجماعة المنصورية تجذب الكثير من الرواد في زمن كورونا

كازا 24 الأحد 27 شتنبر 2020

 استنكرت فعاليات جمعوية بجماعة المنصورية التابعة لإقليم بن سليمان، استهتار  بعض أرباب الملاهي والحانات المتراصة على طول الشريط الساحلي الممتد على طول 20 كلم، وعدم  التقيد بالتدابير الاحترازية التي سنتها السلطات المحلية بالمدينة  للحد من انتشار الفيروس.

وأكدت مصادر مطلعة، أن بعضا من هذه العلب الليلية، تعرف اكتظاظا، ولا تحترم الطاقة الاستيعابية، في خرق سافر لقرار السلطات، مما  يهدد بتفريخ بؤر جديدة، خاصة لتواجدها بين بوزنيقة والمحمدية وقربها من محور الرباط – الدار البيضاء.

و باتت الجماعة، وجهة سياحية صاعدة وملاذا للكثير من الشغوفين بقضاء أوقات آمنة، وذلك بعد أن ارتقت إلى جماعة حضرية في 28 أكتوبر سنة 2008، بفضل مؤهلاتها الطبيعية والسياحية، خاصة بعد خلق منتجعات ونواد سياحية عصرية تؤثث المشهد الحضري المحلي، إقامات سياحية شيدت وفق مواصفات عمرانية رفيعة.

كما تتوفر على مختلف المرافق الضرورية، من مسابح وملاعب ومطاعم ومقاهي، تعرف إقبالا كبيرا من جميع الشرائح العمرية لارتياد هذه الفضاءات من أجل الاستجمام.

وساهم موقعها الاستراتيجي الهام توفرها على شريذ  بحري وحزام غابوي يحيط بالمنطقة، ومؤهلات طبيعية وسياحية في تعزيز جاذبية المنصورية وديناميتها الحضرية.