السبت 5 أكتوبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

جمعية تورط رئيس البلدية والباشا ببنسليمان بسبب منحة 234 مليونا

كازا 24 الأربعاء 3 نونبر 2021

عن/الأخبار

اهتزت مدينة بنسليمان على وقع فضيحة مدوية، صباح الاثنين الماضي، حيث نجح شخص مطلوب من قبل المصالح الأمنية في تخطى الحواجز وقدم ترشيحه لرئاسة فريق حسنية بنسليمان لكرة القدم، بحضور ممثل السلطة المحلية، ورئيس المجلس الجماعي، رغم علمهم بوضيعته القانونية.

ونصبت دورية للأمن كمينا لإلقاء القبض على المتهم، لكن المنخرطين نجحوا في الإسراع بعقد الجمع العام، وتسهيل دخوله إلى القاعة، حيث قدم ترشيحه بسرعة كبيرة، ليتم تنصيبه رئيسا للجمعية، ثم اختفى عن الأنظار، إذ يختبي منذ الانتخابات الماضية، حيث ورد اسمه ضمن عصابة بين أحد أفرادها بأربعة أشهر حبسا نافذا، لاستعمال العنف والأسلحة البيضاءخلال العملية الانتخابية، ومازال الملف جاريا إلى الآن، من خلال البحث عن باقي المتهمين. 

ويحاول منخرطو الجمعية وأعضاؤها، خصوصا الذين يتحكمون فيها، وأغلبهم من محيط رئيس المجلس الجماعي محمد جديرة وابنه المستشار حسام جديرة من حزب الاستقلال، تسريع حصول الجمعيةعلى وصل إيداع حتى يتسنى لهم وضع اليد على مبلغ 234 مليون سنتيم في حسابي الفريق، تعذر عليهم الوصول إليها بسبب وفاة الرئيس السابق بوشعيب جبار، ورفض نائبه التوقيع على أي وثيقة لاستخراج المبلغ قبل أن يقدم استقالته، خوفا من المساءلة. 

وأثيرت علامات استفهام كبيرة حول حضور رئیس المجلس الجماعي وابنه ونائبه، وهو موظف بالعمالة الجمع العام، لمحاولة إعطاء الشرعية للمكتب الجديد إضافة إلى ممثل السلطة المحلية، سيما أنهم على علم بوجود المشرح الوحيد للرئاسة في حالة فرار، كما يلف الغموض الجهة أو الجهات التي سهلت دخول المرشح إلى المدينة والقاعة قبل اختفائه بعد ذلك. 

وينتظر أن تشمل التحقيقات شخصا آخر من الجماعة، قام بتصحيح إمضاء المعني الأمر وإمضاءات أعضاء آخرين قدموا ترشيحهم ضمن اللائحة الوحيدة المقدمة.

وسبق للاعبين قدامي ومسيرين سابقين أن قدموا شكاية إلى عامل الإقليم لتنبيهه إلى الإختلالات التي تعرفها الجمعية، مطالبين بإجراء خبرة على مالیتها وحساباتها البنكية، كما بعثوا بشكاية إلى الجامعة.

وحصلت الجمعية التي يحتكرها ابن رئیس المجلس الجماعي على أكثر من مليار سنتيم في خمس سنوات، رغم أنها تمارس في اقسام الهواة، بموجب عقد شراكة وقع في عهد الرئيس الحالي وابنه رغم وجود حالة التنافي.