السبت 5 أكتوبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

مطالب بتهيئة ملاعب للقرب طالها التخريب ببنسليمان

كازا 24 الثلاثاء 26 أبريل 2022

طال التخريب مؤخرا، مجموعة من ملاعب كرة القدم داخل المركبات الترفيهية والرياضية ببنسليمان، وبوزنيقة التابعة لوزارة الشباب والرياضة.  

ويشهد  ملعب القرب بحي كريم بمدينة بنسليمان حالة وصفت بـ«المزرية» ، بعد أن طال التخريب أرضية الفضاء الرياضي ومرفقاته، و تم إقتلاع العشب الإصطناعي الذي يكسو الملعب و الشباك و رمي الأزبال. 

وعبرت ساكنة إقليم بنسليمان عن تذمرها من مظاهر التخريب التي تعرفها المنشآت الرياضية، المتنفس لشباب المدينة، بعد أن أصبح حسب تعبيرهم «شبه ملعب يتيم للقرب» ، مطالبة بإعادة تهيئة ملاعب القرب، وفتحها في وجه شباب المنطقة بالمجان من أجل ممارسة كرة القدم في ظروف جيدة.

 ويذكر أنه تم افتتاح في يونيو 2019، مجموعة من ملاعب كرة القدم، بكلفة مالية بلغت 7.3 مليون درهم،  أربعة ملاعب للقرب بحي القدس ثلاثة منها، ذات أرضية بالعشب الاصطناعي، والملعب الرابع بالإسفلت، كانت قد بنيت على مساحة 6084 متر مربع.

بالإضافة إلى ملعبين بالإسفلت، بحي الفلين وحي الوازيس،  مساحة كل ملعب  1660 متر مربع. والتي أنجزت  بتمويل من وزارة الداخلية، وتم ضخ أغلفتها المالية بميزانية المجلس الإقليمي ببنسليمان، الذي فوضت له عملية الإنجاز والتتبع، دون الكشف عن الجهة التي سيعهد إليها مراقبة وصيانة الملاعب.