السبت 5 أكتوبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

النيابة تلتمس إدانة رئيس ودادية المنصورية

كازا 24 الخميس 13 يوليوز 2023

عبد الإله شبل/ عن:هسبريس 

التمست النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء إدانة المتهمين في ملف ودادية المنصورية السكنية "المحيط الأزرق" المعروفة باسم "أتلانتيك بيتش" بالسجن عشر سنوات نافذة.

وطالب ممثل الحق العام، في الجلسة المنعقدة زوال اليوم الأربعاء بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، بتأييد الحكم الابتدائي القاضي بعشر سنوات للمتهم الرئيسي ورفع العقوبة للمتهم الثالث؛ "حتى يكونوا عبرة لكل من يسعى إلى أخذ أموال المغاربة ظلما وعدوانا".

وقال نائب الوكيل العام للملك "على المشرع التدخل لاعتبار أن من يتولون القيادة يجب معاقبتهم طبقا لمضمون الفقرة الثانية من المادة 294 من القانون الجنائي واعتبارهم زعماء عصابة".

وتنص الفقرة الثانية من الفصل 294 من القانون الجنائي على أنه "ويكون السجن من عشر سنوات إلى عشرين سنة لمسيري العصابة أو الاتفاق ولمن باشر فيه قيادة ما".

ولفت ممثل الحق العام إلى أن المتهمين القابعين في السجن، والذين كانوا يسيرون الودادية السكنية، تسببوا في عرقلة المشروع السكني لعدم درايتهم وإتقانهم.

وشدد المتحدث نفسه على أن مسيري الودادية "ماصفاوش"، لذلك أورد "صفي تشرب، وهاد الناس ما صفاوش، فهناك وداديات ناجحة فعلوا المفهوم الجيد للودادية".

وأوضح المسؤول القضائي أن الضحايا في هذه الودادية السكنية من مختلف الأصناف والفئات الاجتماعية، حين تبين لهم أن أموالهم تذهب نحو السراب تقدموا صوب عامل بنسليمان ووكيل الملك، وتم فتح تحقيق في الموضوع.

وتابع قائلا: "هناك منهم من هو مريض بسبب الفقصة الناجمة عن هذا المشروع، لذلك الضحايا يسعون إلى حقهم المشروع ويتشبثون ببصيص الأمل بأن ترجع لهم المحكمة حقوقهم".

ومعلوم أن المتهم سبق أن تمت إدانته ابتدائيا واستئنافيا بعشر سنوات نافذة، قبل أن تعيد محكمة النقض الملف مجددا إلى محكمة الاستئناف بعد نقض وإبطال القرار المطعون فيه.