السبت 5 أكتوبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

البناء العشوائي يغزو السوالم الطريفية بعد تعيين قائدها نائبا بباشوية سيدي رحال

كازا 24 السبت 3 أكتوبر 2020

عن/ أحداث أنفو 

ذكرت مصادر مطلعة أن عملية البناء العشوائي انتشرت، في الآونة الاخيرة، بعدد من المناطق بالنفوذ الترابي لجماعة السوالم الطريفية، خاصة بعد تعيين قائدها نائبا لباشا سيدي رحال الشاطئ، الذي أحيل على التقاعد، في انتظار تعيين خلف للباشا الذي أنهى مهامه.

وحسب المصادر ذاتهع فقد أصبح المواطنون سيدي رحال الشاطئ يعانون من التماطل والتسويف، من أجل الحصول على وثائقهم الإدارية.

وفي المقابل استفحلت ظاهرة البناء العشوائي،  الذي التهم عددا من البقع الأرضية بدواوير: "الرواكلة، الغابة، الكرو شيين، وكذا دوار البراهمة، القريب من الطريق الساحلية الرابطة بين مدينتي الدارالبيضاء وآزمور.
 

وحسب ما أفاد به عدد من السكان فإن عمليات البناء العشوائي، تتم على مرأئ ومسمع من الجميع، حيث تجري في واضحة النهار.

وقد استغرب السكان تماطل القائد في التدخل من أجل وضع حد لهذا التسيب، خاصة أنه في عدد من الحالات يتم إخطاره فلا يحرك ساكنا، أو يستجيب لتبليغات المواطنين عن الجرائم العمرانية التي تنتشر بقوة في النفوذ الإداري لقيادة السوالم الطريفية، التابعة لعمالة اقليم برشيد.

ولعل هذا ما جعل السكان المتضررين من تأخر مصالحهم بسيدي رحال الشاطئ يصفون القائد ب "الطائر الذي أراد تعلم مشية الحمامة، فنسي مشيته.. فلا هو قائد بالسوالم ولا هو باشا بسيدي رحال"، حيث ترى بعض فعاليات المجتمع المدني أن المسؤول الذي تم تعيينه للنيابة عن الباشا المتقاعد لسيدي رحال "تاه بين الترقية المنتظرة التي قد لا تأتي، بسبب الأخطاء الكثيرة التي وقع فيها، وبين ضياع حقوق ومصالح المواطنين بسيدي رحال في الحصول على وثائقهم الإدارية".