السبت 5 أكتوبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

شاطئ سيدي رحال الشاطئ يرفع علامة اللواء الأزرق لصيف 2021

كازا 24 الجمعة 9 يوليوز 2021

عرف شاطئ سيدي رحال الشاطئ صباح اليوم الجمعة رفع علامة اللواء الأزرق لصيف 2021 التي تمنحها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة و المؤسسة الدولية للتربية على البيئة ، و ذلك ضمن 27 شاطئا و ميناء ترفيهيا حصلت على هذه العلامة على امتداد الساحل المغربي برسم صيف 2021 .


و قد حضر عملية رفع اللواء الأزرق السيد محسن الشرتي باشا باشوية سيدي رحال الشاطئ و رجال الدرك الملكي و بعض رجال السلطة المحلية ، و  أعضاء المجلس الجماعي و بعض الفاعلين الجمعويين . 

و حسب بلاغ لمؤسسة محمد السادس لحماية البيئة فإن علامة اللواء الأزرق يتم منحها وفق شروط صارمة ، و لا تتطلب ضمان مياه سباحة ذات جودة عالية فحسب ، بل تستلزم إجراءات في مجال الأمن و تهيئة الشواطئ و التوعية البيئية ، مبرزا أن علامة اللواء الأزرق تؤدي إلى تحسين إدارة الشواطئ ، كما تهيئ الجماعات المكلفة لبذل جهود تنظيمية إضافية .

وحسب البلاغ ، فقد وضعت المؤسسة سنة 2020 رهن إشارة هذه الجماعات دليلا خاصا بإدارة الشواطئ في سياق الجائحة ، مشيرا إلى أنه يستمر العمل بتوصيات هذا الدليل في الشواطئ المفتوحة هذا العام ، ويشمل ذلك الجوانب المتصلة بالتباعد الاجتماعي و احترام الإجراءات الاحترازية و حتى توزيع المعقمات.

و اشار البلاغ إلى أن مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تواكب الجماعات عبر التكوين و أدوات الإدارة حتى تتمكن ، بدعم من المديرية العامة للجماعات الترابية و القطاعات الوزارية المعنية و الشركاء الاقتصاديين ، من منح المصطافين البيئة الآمنة للاستجمام ، مضيفا أن الجماعات المعنية تتكلف بإدارة الشواطئ الواقعة في دائرة نفوذها بشكل كامل ، بما في ذلك الصيانة و النظافة و التجهيز و الأمن و التكوين و التوعية و الولوجيات .