الأحد 6 أكتوبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

مدرسة مصطفى المعاني ببرشيد تشارك في الدورة السابعة لأسبوع البرمجة الإفريقي

كازا 24 الثلاثاء 23 نونبر 2021

 تشارك مدرسة مصطفى المعاني الإبتدائية مديرية برشيد في النسخة السابعة من أسبوع البرمجة الإفريقي AFRICA CODE WEEK والذي يقام هذه السنة بالفترة الممتدة ما بين 24 نونبر و 25 دجنبر 2021.

وتأتي هذه المشاركة في إطار تنزيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 والإرتقاء بالحياة المدرسية، وتكريسا لمبدأ جعل المدرسة المغربية مدرسة مفعمة بالحياة ومنفتحة على محيطها الخارجي.

وهي مشاركة تاتي ايضا في خضم التطور المعلوماتي الهام الذي يعرفه العالم من حولنا وما أصبحت تلعبه لغات البرمجة المعلوماتية من دور أساسي وجوهري في تقدم البلدان وتطورها، مما أصبح يحتم على مؤسساتنا العمومية الإنخراط في هذا التحول الرقمي ومواكبة مستجدات العصر وتلقينها للمتعلمات والمتعلمين.

 

ويتمحور برنامج مشاركة مدرسة مصطفى المعاني الإبتدائية ببرشيد في هذه الدورة  حول عدة لقاءات وورشات تدريبية للمتعلمات والمتعلمين وتأطيرهم من خلال برنامج سكراتش SKRATCH الذي يبسط أساسيات البرمجة ويمكن التلاميذ من معالجة وفهم هذا العالم الرقمي بأبسط المنهجيات المعتمدة.

كما تتخلل الورشات لقاء تكوينيا مع السادة الأساتذة حول نفس البرنامج من أجل تيسير تمريره للمتعلمين وضمان إستفادة أكبر عدد منهم، لتختتم هذه الدورة بمسابقة محلية تلاميذية من اجل برمجة لعبة فيديو أو مقطع رسوم متحركة من خلال برنامج سكراتش.

 

ويبقى هذا الحدث مناسبة لتلاقح الأفكار وتحيينها ومناسبة أكبر لإنفتحاح المدرسة المغربية ومواكبتها لمستجدات العصر.