الأحد 6 أكتوبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

جماعة برشيد تضع حدا لمعاناة التجار

كازا 24 الأربعاء 9 مارس 2022

عن/ هسبريس

وضعت جماعة برشيد، أخيرا، حدا لمعاناة عدد من التجار والباعة، وكذا للفوضى التي كان يعرفها مركز المدينة، بتشييد سوق جديد يمتد على مساحة كبيرة.

وعرفت بداية الأسبوع الحالي إعطاء انطلاقة هذا السوق الذي استغرق تشييده سنوات، وذلك بحضور عدد من المسؤولين والمهنيين. 

وأقدمت جماعة برشيد على نقل السوق الذي كان يتمركز وسط المدينة، ويساهم في عرقلة السير والجولان، لاسيما يوم الإثنين، صوب طريق الكارة.

وأشرف رئيس المجلس الجماعي، طارق القادري، مرفقا بالسلطات المحلية والمصالح الأمنية والقوات المساعدة، على افتتاح سوق برشيد الأسبوعي، مع الحرص على منع الباعة الجائلين من الانتشار وسط المدينة

وأكد القادري أن هذا السوق الجديد، الذي تم استكمال إجراءات افتتاحه من طرف المجلس الجديد، يأتي بغاية تجاوز المشاكل التي تسبب فيها تواجد سوق وسط الأحياء السكنية، من ضوضاء ونفايات.

وشدد المتحدث نفسه، في تصريحه لجريدة هسبريس الإلكترونية، على أن السوق المذكور من شأنه أن يساهم في تخفيف حركة السير والجولان بمركز المدينة، إذ كان السوق القديم يعيق التنقل ويتسبب في متاعب للسلطات المنتخبة والمحلية والأمنية.

ومن شأن افتتاح هذا السوق، الذي انتظرته الساكنة منذ مدة طويلة، حسب فعاليات محلية، أن يحد من ظاهرة احتلال الملك العمومي وانتشار الباعة الجائلين.

وينتظر أن تعمل جماعة برشيد على تقريب وسائل النقل من السوق الجديد، بغية تسهيل وصول المواطنين إليه، بالنظر إلى تواجده خارج مركزها. 

ومعلوم أن سوق برشيد تستفيد منه ساكنة مجموعة من الجماعات القروية المحيطة بعاصمة أولاد حريز، إذ بات قريبا منها بعد تنقيله من مركز المدينة صوب طريق الكارة