الأحد 6 أكتوبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

ساكنة سيدي رحال تشكي من إغلاق ممرين عمومين و ملاعب القرب

كازا 24 الجمعة 15 يوليوز 2022

تعاني ساكنة  «ديار الشاطئ» بسيدي رحال التابع لإقليم برشيد، من إغلاق ممرين عمومين و ملاعب القرب و فضاءات للأطفال في وجه العموم.

و وجه مكتب اتحاد الملاك المشتركين لإقامة «ديار الشاطئ» رسالة إلى عامل الإقليم -توصل موقع كازا 24 بنسخة منها_ يشتكي من خلالها  «غلق الممرين العمومين الوحيدين» المؤذيين إلى شاطئ البحر، و المتواجدين بمحاذاة المجموعة السكنية Blanca Beach وأمام الإقامة التي تتألف من 200 شقة و محلات تجارية, من طرف الجهة المسيرة للمجموعة السكنية المذكورة .

وأضافت الشكاية أنه تم منع سكان سيدي رحال على العموم الولوج من وإلى شاطئ البحر من خلال وضع حواجز و رجال الأمن الخاص بهاذين الممرين العموميين.

وأشارت الرسالة أن الممرين العمومين المحتلين موضوع الشكاية قد صدر أمر قضائي من المحكمة الإدارية بالدار البيضاء في الملف رقم 2019/7102/556 يفيد بكونهما ممران عموميان.

وسجلت الشكاية أن ملاعب القرب التابعة للمجلس البلدي سيدي رحال الشاطئ المتواجدة بين المجموعات السكنية إقامة «بلانكا بيتش» تتعرض لما عبرت عنه بـ«الاحتكار» من طرف الجهة المسيرة للإقامة، مما يحرم سكان المنطقة من هذه المرافق الرياضية و فضاءات الأطفال الوحيدة بتراب  الهواورة.

وتطالب الساكنة من عامل إقليم برشيد والجهات المحلية المسوولة، بالتدخل لرفع هذا الحيف لتسهيل الولوج لشاطئ البحر الذي حرمت منه ساكنة إقامة ديار الشاطئ وذلك للتخفيف من معاناتهم خاصة مع انطلاق موسم الصيف.

وتشدد الرسالة على رفع ما وصفته بـ«الحصار و الاحتكار» للمرافق الرياضية العمومية و فضاءات للأطفال المنجزة في إطار مشروع جوهرة سيدي رحال الشاطئ باعتبارها متنفس سكان المنطقة.