الأحد 6 أكتوبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

إيقاف متهم في مواجهات بالأسلحة ببرشيد

كازا 24 السبت 29 أكتوبر 2022

تمكنت عناصر فرقة الدراجين التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن ببرشيد، من إيقاف مشتبه فيه في المواجهة الدامية التي سبق ووقعت بداية الشهر الماضي وخلفت مقتل شخص وإطلاق عيارات نارية خلال مواجهة بين تجار المخدرات بضواحي مدينة برشيد.

وكشفت الابحاث الأولية أن الموقوف يشكل العديد من مذكرات البحث الوطنية الصادرة من لدن الدرك الملكي والأمن الوطني، بحيث تم إخبار كل المراكز الأمنية والدركية التي حضرت عناصر منها لمقر الأمن من أجل الاستماع للموقوف وكذا التحقيق معه بخصوص المواجهة الأخيرة بين تجار المخدرات القادمين من شمال المملكة.

وتعود فصول هذه الحادثة الأخيرة إلى بداية الشهر الماضي، حينما تلقت عناصر الدرك الملكي بسرية برشيد، بلاغا من سيدة تقطن بدوار لكرينات بتراب جماعة سيدي الملكي، حيث أخبرت عناصر الدرك أن شخصين من تجار المخدرات قاما بإطلاق أربعة عيارات نارية من سلاح ناري صوب منزلها، مؤكدة أن المعنيين كانا على متن سيارة من نوع ميرسيدس 220، وأنهما سلكا الطريق المؤدية لمنطقة حد السوالم وأن بعض سكان الدوار طاردوهما عبر سيارات خاصة.

وبعد تلقي تصريحات السيدة تم إخبار رجال سرية برشيد الذين أشعروا القيادة الجهوية، ليتم على الفور نشر فرق الدرك في حملة تمشيطية للبحث عن السيارة وراكبيها.