الأحد 6 أكتوبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

برشيد: المعرض الوطني المهني للحبوب والقطاني يرفع شعار تأمين السيادة الغذائية

كازا 24 السبت 5 نونبر 2022

افتتحت  اليوم السبت ببرشيد النسخة  الثالثة للمعرض الوطني المهني للحبوب والقطاني المنظمة تحت شعار «الحبوب والقطاني ورهان تأمين السيادة الغذائية».

ويهدف هذا المعرض، الذي أشرف على افتتاحه  محمد صديقي وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بحضور على الخصوص والي جهة الدار البيضاء – سطات  سعيد أحميدوش ورئيس الجهة عبد اللطيف معزوز، إلى إتاحة الفرصة للمؤسسات والشركات والمهنيين والتنظيمات المهنية والبيمهنية والمنتجين وجميع المتدخلين لتبادل المعارف والخبرات وخلق فضاء للتواصل.

كما يروم المعرض تشجيع المنتجين والمثمنين، علاوة على الترويج للمهن والأنشطة المتعلقة بسلسلتي الحبوب والقطاني وتطوير والرفع من مردودية قطاع الحبوب والقطاني وتثمين منتوجاته بصفة عامة.

ويشكل هذا المعرض، الذي يرتقب أن يستقطب على مدى أربعة أيام ما يفوق 80 ألفا من الزوار منهم 25 ألف مهني، فضاء لعرض آخر الابتكارات التقنية والتكنولوجية المتعلقة بالإنتاج والتثمين. كما يعرف المعرض عرض المنتوجات المجالية لأزيد من 50 تعاونية فلاحية من مختلف جهات المملكة.

ومن أهداف هذا المعرض أيضا خلق ديناميكية اقتصادية بالجهة والمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي بالمغرب مع تحقيق أهداف استراتيجية الجيل الأخضر 2020 -2030 بالنسبة لهذه السلسلة الفلاحية.