الأحد 6 أكتوبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

«الحاج» يقود شبكة لـ«الحريگ» بسيدي رحال الشاطئ

كازا 24 الأربعاء 23 نونبر 2022

أحال وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية ببرشيد، أخيرا، ثلاثة جانحين ينتمون إلى شبكة إجرامية للهجرة السرية، و8 أشخاص من المرشحين لـ"الحريك"، على الغرفة الجنحية بالمحكمة ذاتها لمحاكمتهم، بعد أن قرر متابعة المتهمين في حالة اعتقال.
ويأتي قرار متابعة المشتبه فيهم ومتابعتهم في حالة اعتقال، بعد أن أحبطت سرعة تدخل عناصر الدرك الملكي بسيدي رحال الشاطئ، أخيرا، مخططات شبكة إجرامية للتهجير السري.


وأضافت المصادر ذاتها، أن العملية الأمنية التي قامت بها عناصر الدرك الملكي تمت نتيجة يقظة عناصرها، في إطار الإجراءات الاستباقية التي تقوم بها لمحاربة التهجير السري، خاصة بعد تنامي الظاهرة بشكل لافت خلال الأشهر الأخيرة في عدد من المناطق والمدن الساحلية.
وأوردت مصادر متطابقة، أن معاينة المصالح الدركية أثناء قيامها بدورية لتحركات مشبوهة لبعض الأشخاص، جعلها تستنفر عناصرها للقيام بعملية مداهمة أسفرت عن محاصرة المشتبه فيهم الثلاثة في حالة تلبس وهم يستعدون لتنظيم رحلة بحرية للهجرة السرية.


وارتباطا بعملية الإيقاف مكنت إجراءات التفتيش المنجزة بمسرح الجريمة، من إيقاف 8 أشخاص كانوا مرشحين للهجرة السرية، ضمنهم نساء، وحجز قارب مطاطي مصنع وجاهز ومحرك بحري، ومواد ومعدات يتم الاعتماد عليها لتسهيل عمليات التهجير السري عبر المسالك البحرية.
واقتيد أعضاء الشبكة الثلاثة والمرشحين للهجرة السرية إلى مركز الدرك الملكي،وتم التحقيق معهم حول الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهم، لكشف ملابسات القضية وظروف وقوعها وهوية باقي الأشخاص المتورطين، حيث أسفرت الأبحاث القضائية التي باشرتها مصالح الدرك الملكي تحت إشراف النيابة العامة عن التوصل إلى هوية العقل المدبر لهذه العمليات الإجرامية المعروف بلقب "الحاج".