الأحد 6 أكتوبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

سقوط عصابة للسطو على الفيلات بسيدي رحال

كازا 24 الأربعاء 21 دجنبر 2022

وضعت مصالح الدرك الملكي التابعة للمركز الترابي سيدي رحال الشاطئ، أخيرا، حدا لأنشطة عصابة إجرامية مختصة في السطو على الفيلات والمنازل. وكشفت المعلومات الأولية للبحث، أن العصابة التي تتكون من ثلاثة جانحين تتراوح أعمار أفرادها ما بين 23 سنة و30، روعت سكان المنطقة ونواحيها وقضت مضجعهم بعدما أسقطوا العديد من الضحايا.

وكان التنظيم الإجرامي يقوم بتنفيذ عملياته الخطيرة عن طريق التسلق أو كسر النوافذ والتسلل منها إلى داخل المنزل المستهدف، إذ يتم اقتحام البيوت في وقت متأخر من الليل، مستغلين غياب سكانها أو وجود الضحايا في نوم عميق لتنفيذ مخطط السرقة، الذي يأتي إثر عملية ترصد ومسح دقيق لمسرح الجريمة المعين.

وأوردت مصادر متطابقة، أن تفكيك العصابة الإجرامية تم إثر تمكن مصالح الدرك الملكي من إيقاف شخصين من أفرادها يتحدران من منطقة سيدي رحال، يشتبه تورطهما في السرقة الموصوفة، التي استهدفت منازل مجموعة من الضحايا بطرق مختلفة.

وارتباطا بعملية الإيقاف، أسفرت إجراءات التفتيش المنجزة، عن حجز مجموعة من المسروقات يشتبه في أنها من متحصلات عمليات السرقة، قبل أن يتم اقتياد الموقوفين إلى مركز الدرك للتحقيق معهما حول الأفعال الإجرامية المنسوبة إليهما.