السبت 5 أكتوبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

عناصر من «الالترات» تحول بلدية سيدي رحال إلى ساحة للمواجهات العنيفة

كازا 24 الأحد 12 فبراير 2023

لم تعد المواجهات  وغارات تهشيم واجهات السيارات المتواصلة ، بين أنصار فريقي الوداد والرجاء ،تقتصر فقط على احياء الدار البيضاء ، بل إن رقعة العنف والشغب امتدت لتشمل مناطق اخرى بجهة الدار البيضاء سطات بشكل ينذر بالمزيد من العنف والعنف المضاد .

وتحولت بلدية سيدي رحال الشاطئ ،التابعة ترابيا لاقليم برشيد ، إلى ساحة للمواجهات بعدما أقدم نهاية الاسبوع الذي نودعه ، محسوبون على فريق الرجاء الرياضي ، كانوا تحت تاثير المخدرات ، بالعربدة في الشارع العام وتهشيم سيارات و ممتلكات الغير بدون سبب.

وفي إطار المهام الموكولة إليهم لحفظ النظام العام وحماية ممتلكات المواطنين ، طارد عناصر الدرك الملكي بمركز سيدي رحال الشاطئ ، إذ تمكنوا حسب مصادرنا ، من إيقاف بعض المخربين .

وفي عطلة نهاية الاسبوع الماضية قام ايضا محسوبون على الترات فريق بيضاوي ، بتحويل شوارع بلدية سيدي رحال الشاطئ. إلى ساحة حرب حقيقية .

وأصبح محسوبون على الالترات الرياضية المشجعة للفريقين البيضاويين، يختارون القيام برحلة جماعية خارج الدار البيضاء ، ليستهلكوا مواد مخدرة عبارة عن اقراص مهلوسة( قرقوبي ) أو تدخين مخدر «البوفا » الخطير الذي يجعل صاحبه يشعر وكانه شخص خارق لا يُقهر مثل «الزومبي» لتبدأ اعمال عنف تتسبب في تكسير واجهات سيارات مواطنين لا ذنب لهم  سوى انهم ركنوا سياراتهم في الشارع قبل ان تتعرض للتخريب من طرف فصائل مشجعين أصبحت تلجأ للعنف عوض الاحتفال بطريقة رياضية تسمو فيها الاخلاق .