السبت 5 أكتوبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

جماعة برشيد تتصدى للعربات المجرورة

كازا 24 الخميس 16 مارس 2023

عبد الاله شبل  /عن:هسبريس 

في الوقت الذي ما تزال جماعة الدار البيضاء تخوض مفاوضات مع مهنيين وأصحاب العربات المجرورة لوقف تجوالها بالشوارع، أصدرت جماعة برشيد قرارا يقضي بمنع مرور العربات المجرورة بدواب من الشوارع الرئيسية.

وقررت جماعة برشيد، وفق قرار جماعي، منع العربات المجرورة بالدواب من الجولان بشوارع المدينة، خصوصا على مستوى شارع محمد الخامس، شارع الحسن الثاني وشارع مولاي إسماعيل.

وأكدت عاصمة "ولاد حريز” في قرارها أنها ستعمل على نصب علامات المنع بالشوارع المذكورة، على أن يتم إنزال عقوبات تتمثل في الحجز والغرامة على مخالفي القرار الجماعي.

وقد جرى توجيه مراسلة إلى السلطات المحلية بالمدينة والمصالح الأمنية وباقي الجهات المختصة، من أجل تفعيل هذا القرار الجماعي.

وأوضح رئيس جماعة برشيد، طارق القادري، أن هذه الخطوة تروم وقف الفوضى التي تعرفها بعض الشوارع بالمدينة، والتي يشتكي منها المواطنون والسائقون والمهنيون.

ولفت رئيس المجلس الجماعي، ضمن تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إلى أن هذه الخطوة “لا تهدف إلى المس بالقوت اليومي لأصحاب هذه العربات، بقدر ما تسعى إلى تنظيم حركة السير والجولان بالمدينة، لا سيما في الشوارع التي تعد واجهة وصورة للساكنة بشكل عام”.

وشدد المسؤول الجماعي ذاته على أن المجلس “توصل بالعديد من الشكايات من طرف المواطنين بالمدينة الذين يطالبون بوقف هذه الفوضى بالشوارع، لذلك كان حريا التدخل في إطار الصلاحيات الممنوحة للمجلس للقيام بذلك”، مؤكدا أن “المجلس مستعد للترافع لفائدة أصحاب هذه العربات المجرورة بالدواب أمام مختلف المصالح من أجل تنظيمهم وتوفير ظروف جيدة لهم”.

وقد حظي هذا القرار الجماعي بتنويه من المواطنين ومستعملي السيارات، على اعتبار أن هذه العربات تشكل عرقلة لحركة السير والجولان وتسيء إلى صورة المدينة.