السبت 5 أكتوبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

الوكالة الحضرية لبرشيد- بنسليمان تواصل تعبئتها لمواكبة مغاربة العالم خلال مقامهم الصيفي

كازا 24 الخميس 15 غشت 2024

تواصل الوكالة الحضرية لبرشيد- بنسليمان تعبئتها لمواكبة مغاربة العالم خلال مقامهم الصيفي الحالي، وذلك من خلال اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير التي تروم تسهيل الولوج والاستفادة من مختلف الخدمات التي تقدمها الوكالة.

وأبرزت الوكالة في بلاغ أن هذه الإجراءات المتواصلة إلى غاية متم شهر غشت الجاري، تأتي في إطار مضامين دورية وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة المتعلقة بمواكبة المقام الصيفي لمغاربة العالم، التي تهدف إلى الاستجابة لمتطلباتهم بالدقة والفعالية المرجوة.

وأوضح البلاغ أنه من أجل ضمان حسن استقبال أفراد الجالية وتسهيل ولوجهم إلى مختلف الخدمات التي تقدمها مؤسسة الوكالة الحضرية، تم إحداث شباكين على صعيد المقر الرئيسي للوكالة ببرشيد وملحقتها ببنسليمان، وذلك طيلة أيام الأسبوع، بحيث خصصا لاستقبال أفراد الجالية ودراسة ملفاتهم، بغية التسريع في معالجتها والبث فيها.

وأضاف المصدر ذاته أنه تم إحداث خلية للمداومة بعد الأوقات الرسمية ويوم السبت، من أجل استقبال أكبر عدد ممكن من مغاربة العالم، والعمل على تسريع معالجة ملفاتهم، بالإضافة إلى تخصيص فضاءات مناسبة لمواكبة أفراد الجالية وتأثيث أجنحتها بمختلف الوسائط والدعامات التواصلية ذات الصلة بهذه العملية.

كما تم إحداث رواقين تواصليين لهذه المؤسسة طيلة شهر غشت 2024، بكل من المطار الدولي محمد الخامس بالدار البيضاء، والجناح الخاص بالقطار الفائق السرعة بمحطة الدار البيضاء المسافرين، بهدف تبسيط الخدمات التي تقدمها المؤسسة والمتعلقة بالتعمير والإسكان، وبرنامج الدعم المباشر للسكن الذي تقدمه الدولة لفائدة جميع المغاربة وتوضيح شروط وإجراءات الاستفادة منه.

من جانب آخر، عملت الوكالة على تعيين مخاطبين رسميين ومباشرين لفائدة أفراد الجالية، وذلك طيلة أيام الأسبوع، عبر تخصيص أرقام هاتفية مباشرة لاستقبال مكالماتهم ومعالجة ملفاتهم.

وبالموازاة مع هذه الإجراءات، شاركت الوكالة الحضرية لبرشيد-بنسليمان في مجموعة من الأنشطة ذات الصلة، منها المشاركة الفعالة في أشغال اليوم الوطني للمهاجر والذي نظم يومي 09 و10 غشت على مستوى عمالتي إقليمي برشيد وبنسليمان، تحت شعار " إستثمارات المغاربة المقيمين بالخارج: فرص وآفاق "من خلال إعداد فضاء تم تخصيصه لاستقبال وإرشاد أفراد الجالية.

كما شاركت الوكالة الحضرية لبرشيد- بنسليمان إلى جانب مكونات الوزارة الوصية على المستويين الجهوي والإقليمي، في أشغال ورشات قافلة القرب لفائدة مغاربة العالم والتي تندرج ضمن الخطوات والتدابير الإستراتيجية المتخذة من طرف الوزارة والمندرجة ضمن الحملة الوطنية لمواكبة المغاربة المقيمين بالخارج المنظمة تحت شعار "التعمير والاسكان في خدمة مغاربة العالم".