الأربعاء 27 نونبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

الدارالبيضاء لهم..الجواهري يخترع علامة جديدة ويتحدى قرارات الولاية

كازا 24 الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

 

فيما تعيش مدينة الدار البيضاء تناقضات كبرى ويتخبط سكانها في مشاكل جمة، خرج محمد الجواهري،المدير العام لشركة « كازا إيڤانت » ليقنع المسؤولين على تدبير أمور ساكنة جهة سطات باعتماد ماركة ترابية جديدة اختار لها من الأسماء « حنا الدارالبيضاء » We Casablanca وهي الماركة التي يتوقع أن تصير علامة بصرية مصاحبة لكل المبادرات الترويجية والملتقيات التي تحتضنها العاصمة الاقتصادية للمملكة ويعهد غالبا لشركة التنمية المحلية « كازا إيفانت » بتنظيمها.

ويأتي الإعلان عن إطلاق الماركة الترابية الجديدة في وقت يوجد فيه الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة « كازا إيفنت » في مرحلة سبات إذ يوجد قبل أيام خارج التغطية http://casaevents.ma كما تظهر الصورة أسفله.

ولايعرف حجم الملبغ المالي الذي خصصته السلطات العمومية لإخراج العلامة الترابية الجديدة لعاصمة المغرب الاقتصادية إلى حيز الوجود، وهي العلامة التي قيل إنها جاءت بعد دراسة استمرت لأزيد من 15 شهرا ، وشارك فيهاكما قال مدير شركة التنمية المحلية »كازا إيڤانت »، 300 بيضاوي يضمون رجال أعمال وأطر ومفكرين وفنانين ورياضيين ونشطاء جمعويين وطلبة وبيضاويين قاطنين في أوربا وأمريكا ومجموعة من دول العالم، ممن أسهموا بفعالية في الوصول إلى هوية بصرية بمعايير عالمية.
وبتصفح بسيط للموقع الإلكتروني للعلامة الترابية الجديدة للعاصمة الاقتصادية، http://wecasablanca.ma يتبين أن الموقع لايعكس قيمة مدينة الدارالبيضاء، كقطب حضري واقتصادي وتجمع بشري في مدينة تعد القاطرة الاقتصادية للمغرب ومنصة تربط المغر بإفريقيا.
ولايقتصر الأمر على وجود معطيات تعاكس قرارات ولاية جهة كازا سطات،كما هو الشأن بالنسبة لفرص تنقل البيضاويين التي امتدت لتشمل شركة UBER التي سبق لولاية جهة كازا سطات أن أصدرت بشانها قرارات منع ونشرت في الصحافة الوطنية والأجنبية.
أنظر الصورة أسفله.