الدار البيضاء: مراهقون رفقة كلاب شرسة يخلقون الرعب في فضاءات خضراء |
«من أجل دراجة آمنة».. «نارسا» تصل إلى سيدي بنور لتحسين وعي مستعملي الدراجات (+صور) |
حسنية أكادير يراسل سلطات برشيد لإجراء مباراته أمام الرجاء بدون جمهور |
يهم الطلبة..الشروع في صرف الدفعة الأولى من المنح الجامعية |
اعتقال محمد أوزال الرئيس السابق لنادي الرجاء البيضاوي |
بالصور..لوغو WECASABLANCA مقلوبا في شوارع البيضاء والفايسبوكيون يسخرون منه | ||
| ||
مازالت تفاعلات المواطنين من سكان مدينة الدار البيضاء مع اللوغو المثير للجدل WE CASABLANCA الذي ورط فيه مدير شركة التنمية المحلية سلطات كازا سطات ومجالسها المنتخبة تلقي بظلالها في الموقع الاجتماعي الأزرق"الفايس بوك" متندرة ب"كوارث" جديدة مازالت شركة التنمية المحلية"كازا إيفانت تستعملها لمحاولة إقناع البيضاويين أن الدار البيضاء مدينة لهم،فيما يسود شعور عارم بين سكان المدينة بكون المدينة تعتبر مجالا للتناقض المجالي والفوراق الاجتماعية والفقر المدقع بدل الحلم الواهم. وهكذا نشر اليوم الاثنين ،صورا للوحات إشهارية يظهر فيها لوغو العلامة المعمارية الجديدة للمدينة "مقلوبا" مشرئبا إلى السماء وليس إلى المارة من الشوارع حتى يتسنى لهم قراءة WE CASABLANVA بشكل طبيعي. وتظهر الصورالتي نشر الزميل أنور الزين إحداها في صفحته على "الفايس بوك" لوغو العلامة الجديدة لكازا مقلوبا. وتم أمس الأحد في إطار الدورة التاسعة لماراطون الدارالبيضاء الترويج بكثافة إلى الشعار الجديد لكازبلانكا وحرص مدير شركة التنمية المحلية على إلباس والي الجهة قميصا قصيرا اسود اللون يحمل اسم اللوغو الجديد الذي أعلن عن إطلاقه صباح يوم الاثنين الماضي بفندق حياة رجنسي في حفل حضره كل من عمدة المدينة عبد العزيز العماري ومنصف بلخياط نائب رئيس مجلس جهة كازا سطات، قبل ان يتحول إلى مادة دسمة في وسائل الإعلام الاجتماعي جعلت ببعض المتطوعين يعلننون عن رغبتهم في مساهمة مجانية لمنح كازابلانكا علامة تستحقها بدل تلك التي صرفت عليها شركة التنمية المحلية"كازا إيفانت" مبالغ مالية كبيرة. ودشنت شركة التنمية المحلية مباشرة بعد الاعلان عن الهوية البصرية سلسلة جولات ليلية للقيام بعروض عبر الأضواء الكاشفة والشهب الاصطناعية يظهر فيها لوغو" WE CASABLANCA" مضاء في ليل كازا المعتم. وأقامت الشركة مساء السبت حفلا للشهب الاصطناعية في منطق العنق في الوقت الذي كان فيه المغاربة على وقع صدمة ما حدث للشاب بائع الأسماك في مدينة الحسمية الذي طحنته آلة شاحنة للنفايات مساء الجمعة الماضي. وهكذا بدل أن يتحول اللوغو الجديد للعلامة التجارية إلى وسيلة جذب لمدينة الدار البيضاء،كببوابة اقتصادية للمملكة وحلقة وصل بين المغرب وأروبا،فإنه تحول إلى أداة ملهمة لبعض الخربشات في الفايس بوك كما تظهر الصور أسفله.
| ||