الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

الدار البيضاء.. عبد اللطيف معزوز يتباحث مع وفد بريطاني للصناعة السككية

كازا 24 الثلاثاء 22 أكتوبر 2024

استقبل عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدارالبيضاء-سطات، اليوم الثلاثاء 22، بمقر الجهة، بحضور نائبيه محمد بوالرحيم وأسماء بلقزيز، وفدا يمثل الجمعية البريطانية للصناعة السككية. 

وخصص هذا اللقاء، الذي عرف حضور القنصل العام البريطاني، والكاتب العام المكلف بالشؤون الجهوية، و المدير الجهوي للمكتب الوطني للسكك الحديدية والمدير العام لشركة الدارالبيضاء للنقل والمدير العام للمصالح لتدارس فرص التعاون في قطاع النقل والتنقل بجهة الدارالبيضاء-سطات.

وفي هذا الصدد أبرز عبد اللطيف معزوز، أن جهة الدار البيضاء سطات مفتوحة على مجموعة من الاوراش الكبرى المهيكلة في أفق الإعداد والتحضير لحدث تنظيم كأس العالم 2030، وكأس إفريقيا، 2025. 

وتابع: "كان قطاع النقل واحداً من القطاعات الأساسية التي تتصدر أجندة المجلس امام تزايد الحاجة الى خدماته بشكل مستدام وفي المتناول، حيث سارع المجلس إلى تجويد وتحسين هذا القطاع ضمن مقاربة تشاركية تضم مجموعة من الفاعلين الاستراتيجيين من خلال رصد بنيوي لمختلف جوانب إشكالياته الجوهرية في افق الوصول الى حلول مبتكرة ومشتركة  تأخذ بعين الاعتبار كافة الخاصيات التي تتميز بها الجهة".

وأكمل: "أن تحقيق هذا الرهان والمسعى الجماعي، دفعنا إلى التسريع بخلق شبكة طرقية مؤهلة ذات قدرات استيعابية كافية وبرمجة مشاريع طرقية ذات جودة عالية لتعزيز الخدمات اللوجستيكية وتحسين الروابط الداخلية داخل الحواضر والقرى في أفق ضمان نقل مستدام يلبي انتظارات المواطنين ويقف في وجه التحديات المطروحة.

من جانبه، قدم المدير العام لشركة الدارالبيضاء للنقل عرضا استعرض من خلاله الرؤية الاستراتيجية للقطاع والتي تتمحور حول تنزيل أربعة أهداف  وهي نقل آمن وغير ملوث، ويحترم التوقيت وغير مكلف. 

وذكر بخدمات شركة الدارالبيضاء للنقل في مجال التنويع وتحديث وعصرنة هذا القطاع في أفق مواكبة التحولات التنموية المتسارعة التي تشهدها جهة الدارالبيضاء -سطات بوجه عام ومدينة الدارالبيضاء بوجه خاص.

الجانب البريطاني عبر من خلال مداخلاته عن استعداده للقيام  بشراكات طموحة لتطوير هذا القطاع الحيوي والنشيط بما يسهم في تجويد وتحسين خدماته حتى تكون في مستوى التطلعات.