السبت 28 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

17 نقطة في جدول أعمال دورة أكتوبر لمجلس جماعة المحمدية

كازا 24 الجمعة 27 شتنبر 2024

أعلن مجلس جماعة المحمدية عن جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر، المقرر عقدها بقاعة الجلسات بمقر الجماعة، يوم الأربعاء المقبل، في الساعة التاسعة صباحا.

وتضمن جدول الأعمال 12 نقطة من بينها نقطتين (4 نقاط) مقترحة من طرف السلطة المحلية.

وفي ما يلي جدول الأعمال:

الدراسة والمصادقة على مشروع الميزانية المالية برسم سنة 2025.

الدراسة والمصادقة على تعديل ميزانية 2024.

الدراسة والمصادقة على تحويل اعتماد في ميزانية التسيير برسم سنة 2024.

الدراسة والمصادقة على برمجة جزء من الفائض المالي لسنة 2023 في ميزانية التجهيز.

الدراسة والمصادقة على قرارات تخطيط حدود الطرق العامة المتعلقة بطرق التهيئة التالية :

مقطع من طريق التهيئة MO24 بين حي اراشدية 3 وشارع فلسطين .

مقطعين من طريق التهيئة MO67 :

الأول ما بين درب العيون وحي الأمل.

الثاني ما بين حي الأمل وشارع سبتة

مقطع من طريق التهيئة MO11 بين شارع سبتة وتجزئة جاد المحجوب

الدراسة والمصادقة على تعديل المقرر عدد 03 بتاريخ 7 فبراير 2024 بخصوص قرار التصفيف والتخلي المتخذ بتاريخ 13 نونبر 1984 والمتعلق بتوسيع وتمديد زنقة عبدالله بن ياسين مع إحداث ممر تحت السكك الحديدية.

الدراسة والمصادقة على ملحق رقم 1 للاتفاقية المبرمة بين ولاية جهة الدار البيضاء -سطات وجهة الدار البيضاء –سطات وعمالة المحمدية وجماعة المحمدية وشركة الدار البيضاء للتظاهرات والأنشطة Casa évents et Animation S.A من أجل إتمام أشغال القاعة المغطاة المتواجدة بجماعة المحمدية.

الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة تتعلق بتأهيل وتدبير واستغلال وصيانة المركب الرياضي-البشير-بالمحمدية والمرافق التابعة له.

الدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية التعاون والشراكة من أجل الإشراف المنتدب على عمليات اقتناء ونقل وتخزين وتوزيع مواد اللقاح والمصل ضد السعر بين المديرية العامة للجماعات الترابية وعمالة المحمدية ومجلس عمالة المحمدية ومجالس الجماعات الترابية التابعة للنفود الترابي لعمالة المحمدية.

الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بخصوص ” ربط محطات مشروع الدارجات الكهربائية بشبكة الكهرباء الجماعية” بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بعمالة المحمدية والمجلس الجماعي لمدينة المحمدية ومؤسسة البحث للتنمية والابتكار في العلوم والهندسة وشركة E-BIKE Media SARLAU  الحاملة للمشروع المدعم من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

الدراسة والمصادقة على تعديل اتفاقية إحداث مؤسسة التعاون بين الجماعات “البيضاء”، وذلك لحذف اختصاص تدبير مرفق توزيع الماء والكهرباء والتطهير السائل من مجال تدخل مؤسسة التعاون بين الجماعات”البيضاء” والاقتصار على مرفق النقل الجماعي بواسطة الحافلات وإعداد مخطط للتنقلات.

الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين جماعة المحمدية وجمعية اولمبيك المحمدية لتنظيم السباقات على الطريق بالمدينة.

الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين جماعة المحمدية وجمعية القصبة لمساعدة الأطفال في وضعية صعبة من أجل دعم و تأطير وتسيير المركز الاجتماعي لإعادة إدماج الأطفال في وضعية صعبة.

الدراسة والمصادقة على تعديل اتفاقية شراكة بخصوص قابلية تشغيل الشباب بين جماعة المحمدية وبلدية ياوندي 2 بالكاميرون في إطار إعلان مشاريع الصندوق الإفريقي لدعم التعاون اللامركزي الدولي.

التداول في شأن العريضة المقدمة من طرف جمعية كلنا معك موضوعها إحداث آلية للحوار والتشاور للأشخاص في وضعية إعاقة بجماعة المحمدية.

التداول في شأن العريضة المقدمة من طرف جمعية ناس لابيطا للتنمية والتضامن موضوعها توفير سيارات الإسعاف بجماعة المحمدية.

التداول في شأن العريضة المقدمة من طرف جمعية شباب الغد وجمعية الناشئة للتنمية والثقافة فرع المحمدية موضوعها إحداث هيئة استشارية للشباب وللشابات.

 ملاحظة: النقط 8 و9 و10 و11 من اقتراح السيد عامل عمالة المحمدية.