الأرصاد الجوية: طقس حار نسبيا مرتقب الخميس في عدد من أقاليم المملكة |
الدار البيضاء على موعد مع النسخة 15 للمهرجان الدولي للفنون الشعبية |
اتحاد المقاولات الصحفية الصغرى يرفض الشروط المجحفة والإقصائية ويعلن مقاطعته لقرار الدعم العمومي |
من الدار البيضاء.. انتخاب مصر لرئاسة لجنة حماية البيئة في مجال الطيران المدني |
معزوز يستعرض أمام خريجي مدرسة القناطر الباريسية آفاق تنمية جهة الدار البيضاء سطات |
سيدي بنور: نحو تعزيز دور المدرسة المواطنة في تدبير الموارد المائية | ||
| ||
نظمت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بالجديدة وسيدي بنور أياما تواصلية بمجموعة من المؤسسات التعليمية تحت شعار "جميعا من أجل تعزيز دور المدرسة المواطنة في تدبير الموارد المائية". وأوضح بلاغ للوكالة أن هذه الأيام التحسيسية، التي تندرج في إطار تخليد الوكالة لليوم العالمي للماء، استفادت منها مدرسة الإمام مالك، ومدرسة عائشة البحرية ودار الشباب بمدينة آزمور، وهي العملية التي تمت بتنسيق مع جمعية نوارس أم الربيع، بالإضافة للإعدادية الثانوية السعادة بمدينة الجديدة. وتابع المصدر ذاته، أن الهدف من هذه المبادرة، التي نظمت ما بين 21 و28 مارس الماضي، هو تحسيس الأطفال والشباب بأهمية الماء، مع الوقوف على الوضعية الراهنة المتعلقة بأزمة المياه، والسلوكات اللازم اتباعها للحفاظ على ما تبقى من موارد مائية. وقد عرفت هذه الحملة التحسيسية، التي تأتي كواحدة من بين الجهود المبذولة من قبل الوكالة لتوفير مياه الشرب والحفاظ عليها من الضياع والتلوث، مشاركة فعالة من قبل التلاميذ والأطر التربوية بالإضافة لممثلي جمعية أباء وأمهات التلاميذ والذين ساهموا في إنجاح هذه الفعالية. وتضمنت فقرات برنامج هذه الايام التواصلية سلسلة من الأنشطة والعروض التحسيسية حول الماء أنجزها أطر الوكالة، مسلطة الضوء على مصادر المياه الموزعة بإقليمي الجديدة وسيدي بنور، والمراحل التي تمر منها ومراحل المعالجة والتوزيع، بالإضافة لجهود الوكالة في الحفاظ على هذا المورد الحيوي. كما عرفت المبادرة تنظيم ورشات متنوعة في الرسم والتلوين ومسرحية وأناشيد حول الماء نشطها أعضاء جمعية نوارس أم الربيع، تدعو من خلالها الأطفال للتعرف على أهمية الماء وضرورة ترشيد استخدامه مع الحفاظ عليه من التلوث. وحسب البلاغ، فإن المبادرة لم تخل من تدخلات الوكالة في القيام ببعض أشغال الصيانة بعدد من المؤسسات للبحث عن التسربات وإصلاحها. | ||