الأحد 24 نونبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

شركة «ألزا» تبحث عن خدمة تشغيل نظام معلوماتي لحافلاتها

كازا 24 الأحد 2 فبراير 2020

سيتم تزويد الـ 700 حافلة الجديدة ، التي ستحصل عليها شركة «ألزا» Alsa وتشغيلها ، بنظام تشغيل ومعلومات يتيح لك تحديد موقعها وتنظيم تشغيل الشبكة.و تقدر تكلفة إنشاء هذا النظام بحوالي 72 مليون درهم من قبل كازا للنقل. من المقرر افتتاح العروض يوم الخميس 5 مارس 2020.

أطلقت  شركة التنمية المحلية «كازا للنقل» Casa Transports مؤخرًا دعوة لتقديم عروض  لاختيار مقدم خدمة أو مجموعة من مقدمي الخدمات الذين سيكونون مسؤولين عن إنشاء نظام المساعدة التشغيلية وتثبيته وتنفيذه ومعلومات الركاب (SAEIV) لتشغيل شبكة نقل الحافلات لمدينة الدار البيضاء. يجب تشغيل النظام في ربيع 2021 ، وفقًا لمواصفات هذا السوق.

وسيسمح هذا النظام لشركة «ألزا» Alsa بـالإشراف على تشغيل شبكة الحافلات، من أجل تنظيم تشغيل الشبكة، التواصل مع السائقين، وضمان أمن البضائع والأشخاص إلى جانب تبادل المعلومات مع الأنظمة الأخرى (التذاكر ، تطبيقات الويب والهاتف المحمول ، التغليف ، التخطيط ، إلخ) 

وستسمح طرق العرض هذه للمشغل بمعرفة ما إذا كان هناك تأخير في بعض الخطوط واتخاذ التدابير اللازمة ، أو حتى لمراقبة الاضطرابات والخدمات التي لم يتم تنفيذها ، وكذلك حالة المركبات وموقع GPS الخاص بها. ..

بالإضافة إلى تجهيز الحافلات مع SAEIV ، يجب على المقاول تزويد وتثبيت في غرفة التحكم بڤيديو يتكون من 8 شاشات ، 55 بوصة عالية الدقة. يجب أن تعرض كل شاشة 9 تدفقات متزامنة.

تذكر أن شركة «ألزا» للنقل ، الذي يشغل شبكة حافلات تضم حوالي 55 خطًا و 1800 محطة ، سوف يجدد أسطول الحافلات من خلال شراء 700 مركبة جديدة.

ستكون بعض الحافلات القياسية 12m مع 3 أبواب ، والبعض الآخر 18m مع 4 أبواب، تدرس السلطة المتعاقدة أيضًا اقتناء 50 مركبة مدفوعة كهربائيًا ، وفقًا لمعايير SDL.

وتخطط الشركة لشراء الحافلات الجديدة من أبريل 2020 حتى أكتوبر 2020 ، بناءً على معدل يتراوح بين 50 و 100 مركبة شهريًا.

سيتم تسليم الحافلات بدون نظام مساعدات التشغيل. سيتم التثبيت بعد تسليم المركبات إلى الدار البيضاء وخلال فترة التشغيل.

تجدر الإشارة إلى أنه تم تنفيذ نفس النظام لمراقبة خطوط الترام T1 و T2. RATP Dév هي المشغل لخط ترام الدار البيضاء حتى عام 2028 ، وبالتالي فهي تدير SAEIV ، التي نشرها اتحاد Cofely / Ineco.كما سيسمح هذا النظام أيضًا بمتابعة خطوط T3 و T4 الجديدة بالإضافة إلى L5 و L6 من الحافلة ذات المستوى العالي من الخدمة (BHNS) .