قامت مدينة الدار البيضاء برقمنة «نظام إدارة العلاقة مع المواطن» المعروف اختصارا بـ«CIRM»، وهو نظام معلومات متعدد القنوات، مفتوح أمام مواطني مدينة الدار البيضاء بهدف استقبال شكاياتهم واقتراحاتهم، والتي قد تكون مرفقة بوثائق أو صور أو فيديوهات.
و أنشأت الإدارة الجماعية للعاصمة الإقتصادية للمملكة التنظيم الذي سيعالج هذه الطلبات ويرد على المواطنين في جميع الأحوال، حيث تتم إحالة الطلبات على الجهة المسؤولة عن موضوع الطلب، ويتم توجيهها من خلال نظام حكامة محدد من أجل ضمان شفافية ومصداقية «CIRM».
و يذكر أنه قد تم إطلاق نظام «CIRM» في نفس الوقت الذي أطلقت فيه بوابة الدار البيضاء www.casablancacity.ma وتطبيقات الهواتف المحمولة للمدينة casablanca city، المتوفرة على PlayStore و AppStore و CasaStore.
وقد تم إنشاء هذا النظام كخدمة رقمية على قناتين للتواصل، ويب وجوال، كما يمكن من الولوج إلى المكتب الخلفي للمكلفين بمعالجة الطلبات والرد على مقدمي هذه الطلبات أو الشكايات.
وتشكل هاتان القناتان الخطوة الأولى في المشروع، والتي يمكن الولوج إليها عبر تطبيق البوابة المخصص للهاتف المحمول عبر متاجر تطبيقات الهاتف المحمول، في أفق وضع تقنية ChatBot. |