كشف مجلس مدينة الدار البيضاء عن العمل بخدمة مكتب الضبط الرقمي، لتسليم البريد عبر منصتها الرقمية، وذلك في إطار الإجراءات الإحترازية التي قامت بها جماعة الدار البيضاء، في ظل انتشار جائحة كورونا.
وتهدف هذه المبادرة إلى إعفاء المواطنين والمهنيين من التوجه إلى مقر الجماعة لتسليم مراسلاتهم ، عبر خدمة مكتب الطلب الرقمي ، مع إشعار بريد إلكتروني يصل إلى البريد الإلكتروني يحتوي على الرقم و تاريخ المراسلات ، مما يسمح له بمتابعتها لاحقًا إما عن طريق البريد الإلكتروني أو عبر الهاتف.
وتمكن هذه الخدمة عبر نافذة "مكتب الطلبات الرقمية" على بوابة المدينة www.casablancacity.ma ، من تتبع المراسلات عبر تطبيق إلكتروني لمكتب "التحكم الرقمي".
وتجدر الإشارة إلى أن جماعة الدار البيضاء أطلقت منصة إدارة المراسلات في عام 2017 كجزء من سياسة التحول الرقمي التي تهدف إلى تقليل استخدام المستندات الورقية وخدمات الرقمنة وكذلك تحديث ساعدت أنظمة الأرشفة والتوثيق ، والشراكة الجديدة المحدثة مع وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي في توسيع الخدمة لتشمل المراسلات التي يتم تلقيها عن بُعد بواسطة المواطنين وقيادتهم. |