السبت 28 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

تجار ومسؤولون.. مناقشة مقترحات مشروع إصلاح وتهيئة «مارشي سنطرال» بالدار البيضاء

كازا 24 الثلاثاء 24 شتنبر 2024

عقد حسان بركاني، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء سطات، اجتماع عمل مع رئيسة مجلس مقاطعة سيدي بليوط بالدار البيضاء، صباح يومه الثلاثاء، بالمقر المركزي للغرفة، بحضور محمد الفن عضو الغرفة، ومدركة زكرياء عضو مجلس مقاطعة سيدي بليوط، وأطر قسم الاستراتيجية والعلاقات المؤسساتية بالغرفة.

وحسب بلاغ لغرفة التجارة والصناعة، فإن هذا الاجتماع «تمحور حول مشروع إصلاح وتهيئة السوق المركزي بالدار البيضاء، حيث تمت مناقشة بعض المقترحات المتعلقة بالتهيئة، وذلك من أجل تحديث السوق وتلبية احتياجات التجار والمستهلكين».

وتابع أنه «تم خلال هذا الاجتماع التباحث حول الحلول الممكنة لتسوية الوضعية القانونية والإدارية للتجار المزاولين لأنشطتهم المهنية بالسوق، وذلك بهدف ضمان حقوقهم وتحسين ظروف عملهم».

وختم أنه جرى «الاتفاق على عقد جلسة عمل لاحقة لمناقشة موضوع تهيئة السوق بحضور الأطراف ذات الصلة بالموضوع».

وفي السياق ذاته عقد حسان بركاني، رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات للدار البيضاء سطات اجتماعا مع جمعية تجار السوق المركزي بالدار البيضاء.

وتناول الاجتماع عدد من القضايا التي يعرفها السوق المركزي بالدار البيضاء، حيث طالب التجار  بتسوية وضعيتهم القانونية والإدارية بصفتهم مسيرين للمحلات التجارية التي يزاولون فيها أنشطتهم المهنية.

 كما تناول الاجتماع، حسب بلاغ للغرفة، "موضوع إصلاح وإعادة تأهيل السوق، ومطالبة التجار بإشراكهم في إعداد مختلف التصورات المتعلقة بهذه العملية، متسائلين عن الصيغة التي سيتم التعامل بها مع أصحاب المحلات التجارية".

وجرى دعوة جميع التجار بالسوق المركزي إلى التنظيم في إطار مقاولات صغرى بمساعدة الغرفة، وذلك قبل المطالبة بتسوية وضعيتهم القانونية كمسيرين لهذه المحلات التجارية. كما تمت دعوة جمعية التجار إلى القيام بجرد شامل لجميع المهنيين المزاولين بشكل فعلي لأنشطتهم المهنية بالسوق.