الجمعة 4 أكتوبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
وزير الإعلام الفلسطيني يزور مقر الفيدرالية المغربية لناشري الصحف بالدار البيضاء
البطولة الاحترافية.. البرنامج الكامل لمباريات الدورة الخامسة
وزارة الخارجية: المغرب يعتبر نفسه غير معني بتاتا بقرار محكمة العدل الأوروبية بخصوص اتفاقيتي الفلاحة والصيد البحري
الدار البيضاء: تأجيل محاكمة الناصيري ودفاع المتهمين يجدد طلبه بضرورة استدعاء المالي
المركز الدولي لتسوية المنازعات المتعلقة بالاستثمار يرفض غالبية مطالب كورال القابضة في قضية «لاسامير»
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

الدار البيضاء تضع فيلات في المزاد العلني

الثلاثاء 1 أكتوبر 2024

عبد الإله شبل/ عن: هسبريس

تستعد جماعة الدار البيضاء لوضع مجموعة من الفيلات التابعة لها رهن المزاد العلني في إطار تثمين الممتلكات، بعدما ظلت تكترى بأثمان زهيدة.

وتتوفر جماعة الدار البيضاء على ما يناهز 14 ألف عقار، تتوزع بين أراض وفيلات ومحلات تجارية وشقق، بعضها تم كراؤها بأثمان لا تتجاوز 250 درهما شهريا.

وتنطلق جماعة الدار البيضاء، بدءا من يوم الخميس من خلال لجنة التعمير والممتلكات، في برمجة بيع مجموعة من العقارات المبنية على مستوى مقاطعتي المعاريف وعين الشق.

وأكد أحمد بريجة، رئيس لجنة المرافق العمومية بمجلس جماعة الدار البيضاء، أن "هذه الخطوة تأتي في إطار المجهودات لتثمين ممتلكات العاصمة الاقتصادية".

وسجل بريجة، ضمن تصريحه لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن "العديد من الممتلكات، خصوصا الفيلات، يتم كراؤها بأثمان رخيصة جدا لا تتجاوز مائتي درهم، ما يضيع على الجماعة ميزانية مهمة".

وشدد المسؤول الجماعي ذاته على أن "برنامج تأهيل مدينة الدار البيضاء، وخصوصا في ظل الاستعداد لكأس إفريقيا وكأس العالم المقبلين، يفترض توفير موارد مالية مهمة"، وأشار إلى أن جماعة الدار البيضاء "لأول مرة تصل ميزانيتها التي ستتم المصادقة عليها في دورة أكتوبر إلى 530 مليارا، وقد تصل إلى 700 مليار في حالة بيع هذه الممتلكات".

وكان نائب عمدة الدار البيضاء المكلف بالممتلكات صرح في وقت سابق بأن الجماعة تملك 19 فيلا، فيما لا يؤدي بعض مكتريها الرسوم الكرائية رغم رمزيتها، إذ لا تتجاوز 250 درهما شهريا.