السبت 30 نونبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

«كريم» تقترح على سيارات الأجرة منصتها التكنولوجية لتسريع تطوير النقل التشاركي

كازا 24 الخميس 17 يناير 2019

التزمت شركة "كريم" التي انطلقت أنشطتها بالمغرب في عام 2015، بالمساهمة في تطوير خدمات النقل في سياق حوار نشط مع السلطات العمومية.

وهكذا وفي إطار سعيها للاستثمار المستدام في السوق الوطنية، تعمل الشركة الرائدة في خدمة حجز سيارة مع سائق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، على توسيع جميع المزايا التي تقترحها منصتها على سائقي سيارات الأجرة، وذلك من منظور خلق فرص العمل لتحسين تجربة الزبائن من خلال وسيلة نقل آمنة وموثوقة وبأسعار في المتناول. مع هدف الرفع من عدد سائقي سيارات الأجرة الذين يتعاملون مع تطبيقها، توفر شركة "كريم" لهؤلاء فرصة استخدام تكنولوجياتها المتقدمة لزيادة دور النقل التشاركي.

مع العديد من المزايا: تتيح الشركة لـ"الكباتنة" الاستفادة من حلول جديدة في تحديد موقع الركاب دون الحاجة للبحث عنهم، وهو ما يمثل مكسبًا كبيرًا من حيث اقتصاد الوقت واستهلاك الوقود. كما تمثل شركة كريم مصدراً جديداً للدخل من خلال الوصول إلى زبائن إضافيين والحصول على مكافآت مالية، استناداً إلى تقييم السائقين من قبل الركاب وعدد الرحلات وعدد من المعايير الأخرى.

وتجدر الإشارة هنا، إلى أنه في أقل من ثلاث سنوات، ساهمت الشركة في خلق 2000 منصب شغل في المغرب.

لا تقتصر مزايا كريم على السائقين. فالتطبيق يساهم في زيادة عدد سيارات الأجرة والحد من أوقات الانتظار للزبائن.

لضمان مزيد من الراحة، يمكن للمسافرين متابعة رحلتهم في الوقت الفعلي ومشاركة التفاصيل مع أقربائهم. لديهم أيضا خيار لحجز سيارة على الفور أو في وقت مبكر، عن طريق تحديد التاريخ والوقت الذي يناسبهم.

وأخيراً، فإن سداد رحلتهم بسيط ويمكن أن يتم نقداً أو ببطاقة ائتمان.

استثمرت شركة كريم التي تجعل الأمان أولوية قصوى بالنسبة لها، بكثافة في هذا المجال.

في عام 2018، أنفقت الشركة أكثر من مليوني دولار لضمان سلامة زبائنها وسائقيها في المغرب. وتطبق الشركة إجراءات صارمة قبل تعيين كل "كابتن".يتم إجراء الاختبارات بشكل روتيني لضمان امتثال السائقين لمتطلبات الشركة - وتشمل هذه الاختبارات فحص تناول المخدرات وسجلات جنائية نظيفة – كما تحرص كريم كل ثلاثة أشهر على فحص المركبات وتجديد وثائقها.

بفضل الخدمات الذكية لمنصتها، أصبح لدى كريم الآن أكثر من 300،000 زبون نشط في المغرب. بعد الرباط والدارالبيضاء وطنجة، تهدف الشركة إلى العمل في مدن أخرى في المملكة، والتي يعتزم التطبيق مد تكنولوجيته المتطورة إليها وتعزيز الاقتصاد المحلي، وتوفير خدمات النقل التي تخلق الإيرادات إضافية، خاصة بالنسبة للشباب.

وفي معرض تعليقه قال إبراهيم مناع، المدير العام للأسواق الناشئة لدى كريم "نحن سعداء بالتعاون مع سائقي سيارات الأجرة من خلال تزويدهم بفرص جديدة للدخل. ويتجسد هذا الالتزام من خلال حوار بناء مع السلطات ومع الاهتمام الدائم بالمشاركة في تحسين قطاع النقل في المغرب. الأمن والبساطة والراحة، وكلها بتكلفة مخفضة، هي من بين الانتظارات القوية للمواطنين. لذلك نأمل أن نستمر في هذا الاتجاه وأن نستمر في إحداث أثر إيجابي للسائقين والركاب في المدن التي يتوفر فيها تطبيقنا".

حول "كريم"

تعتبر شركة "كريم"، منصة تكنولوجية رائدة على مستوى الشرق الأوسط الكبير، كما تعد من شركات النقل والاقتصاد التشاركي الإقليمية الريادية. وتعمل "كريم" على توسيع خدماتها عبر نموذج عملها الأساسي، لتشمل المدفوعات، والتوصيل، بالإضافة إلى خدمات النقل الجماعي والخدمات اللوجستية.

وتتمثل مهمة "كريم" في تسهيل حياة الناس وتحسينها، إلى جانب بناء مؤسسة مستدامة تلهم الآخرين. واليوم، تغطي "كريم" التي تعود جذورها للعام 2012 وتحديداً في شهر تموز منه، بخدماتها، أكثر من 120 مدينة عبر 15 دولة من دول المنطقة، وذلك بالتعاون مع شبكة كباتنها وموظفيها الذين وفرت لهم أكثر من مليون فرصة. وللمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع "كريم" الإلكتروني على الرابط:

www.careem.com