خرجت إدارة الخطوط الملكية المغربية لتوضيح ما تعتبره مغالطات بعد المعلومات الخاطئة التي تداولتها بعض المنابر الإعلامية حول ترتيب شركات الطيران فيما يخص تعويض الزبناء في حالة التأخير أو إلغاء الرحلات الجوية، تنفي الخطوط الملكية المغربية نفيا قاطعا هذه المعلومات.
وأوضح بلاغ لقسم التواصل بشركة الخطوط الملكية المغربية تلقى موقع « كازا24 » نسخة منه، أن استنتاجات AirRefund استندت على شكايات توصلت بها هذه الشركة الخاصة من زبناء شركات الطيران. وهكذا، توصلت هذه الشركة بعشر شكايات فقط تخص الخطوط الملكية المغربية ارتكزت عليها لاستنتاج خلاصاتها. و بالتالي، فلا يمكن أن يشكل هذا العدد الضئيل جدا، عينة تمثيلية لطريقة تدبير الشركة الوطنية لهذا الملف.
من جانب آخر، يضيف البلاغ، هذا الترتيب يشمل 30 شركة طيران فقط، بينما يوجد أزيد من 200 شركة طيران كبيرة.
وأعربت « لارام » عن أسفها لنشر بعض المنابر الإعلامية لهذه المعلومات المعتمدة على معطيات خاطئة. |