في عز أزمة كورونا، التي أرخت بظلالها على جل القطاعات الاقتصادية، خاصة قطاع السيارات، الذي وجد نفسه بين مطرقة الأزمة الصحية وسندان أزمة توفر المكونات الإلكترونية، تمكنت علامة "داسيا" Dacia للعام الثاني عشر على التوالي، من تصدر مبيعات السيارات بالمغرب.
وتمكنت "داسيا" من تسجيل 46.044 سيارة خلال سنة 2021 من السيارات الخاصة بالأفراد وسيارات الخدمات، فارضة بذلك نفسها مرة أخرى كالعلامة التجارية المفضلة لدى المغاربة.
وتمكنت سوق السيارات الخاصة بالأفراد وسيارات الخدمات من العودة إلى مستوى قريب من مستوى سنة 2019، بزيادة طفيفة تتجاوز 5,7% مقارنة بالسنة المرجعية.
وهكذا سجلت السوق نموا قويا يزيد عن 31,5% مقارنة بعام 2020. وتحتل "داسيا" نسبة 28,6% من هذه السوق، مسجلة انخفاضا طفيفا يصل إلى -1,3 نقطة مئوية مقارنة بسنة 2019، ويعود ذلك إلى التوقف التدريجي لإنتاج سيارة "دوكر" Dokker الأكثر مبيعا خلال الأشهر الأخيرة من السنة. |