إذا كان ارتفاع أسعار المواد الأولوية في الأسواق العالمية قد أثر سلبا على كلفة إنتاج معظم الشركات الدولية وقلص أرباحها، فان هذه القاعدة تكاد لا تشمل بعض الشركات الكبرى الناشطة في المغرب، والتي بدل أن تتأثر نتائجها المالية في مواجهة السياق الجيواستراتيجي المقلق والظرفية الاقتصادية الصعبة، نراها ترفع حجم المبيعات.
ذلك ما ينسحب على شركة "لوسیور کريستال" عملاق الزيوت في المغرب، والتي كشفت النتائج المالية التي عرضتها هذا الأسبوع عن دينامية جيدة خلال السنة المالية 2021 لم تتأثر البتة بتقلبات سوق المواد الخام العالمية وانعكاسها على القدرة الشرائية للمستهلكين المغاربة،
فقد ارتفعت مبيعات "لوسيور كريستال" بنسبة 24.7 في المئة إلى 4.86 مليار درهم، متأثرة بارتفاع أسعار المواد الخام والاندماج في نطاق توطيد عمليات الاستحواذ خارج المغرب.
وأوضحت المجموعة أن حجم الأعمال ارتفع بزائد 8.5 في المئة وتحسن الدخل التشغيلي بزائد 1 في المئة. كما أن حصة المجموعة بلغت 139.7 مليون درهم. |