أعلنت شركة الهواتف الصينية "إنفينيكس" أنها تسعى إلى رفع مبيعاتها في المغرب عبر استهداف الشباب ذوي الدخل المحدود ، حيث تعمل منذ 2015 على استقدام هواتفها الذكية الى السوق المغربية بعد نجاح تجربتها في السوق المصرية التي باتت تحتل فيها الرتبة الثالثة بعد كل من العملاقين سامسونغ وأبل. وكشف بودشيش إتقان مدير فرع شركة إنفنيكس في المغرب أن الاستراتيجية التي تعتمدها الشركة في المغرب تقوم على استهداف الشباب عن طريق المتاجر الالكترونية ، موضحا أن الشباب المغربي أصبح يرتاد كثيرا مواقع التجارة الالكترونية بحثا عن منتوج صناعي وتكنولوجي بجودة عالية تلبي حاجياته المتزايدة بأسعار تنافسية تناسب ميزانيته المحدودة.
وهنا ، يوضح بودشيش، تتموقع شركة إنفينيكس في السوق المغربي للهواتف الذكية ،بمنتوجاتها ذات المواصفات التكنولوجية العالية و التي لا تتعدى في المتوسط 2000 درهم . وقال مدير شركة انفنيكس بالمغرب، على هامش ندوة صحفية عقدت نهاية الأسبوع، إن السوق المغربي للهواتف الذكية يكتسي طابعا خاصا يجعله صعب الولوج ، فمن جهة العرض تصطدم العلامات التجارية المعروفة بشبكات التجارة غير المهيكلة و تختلط ببعض المنتوجات المقلدة ومن جهة أخرى هناك على مستوى الطلب هناك زبناء –خصوصا من الشباب – على مستوى عال من المعرفة بالتكنولوجيات الرقمية ويطالب بمواصفات تقنية تتوافق مع أخر ما يطرح في جديد الأسواق العالمية للهواتف الذكية . "الزبون لا يبحث عن الهاتف الرخيص بقدر ما يبحث عن الهاتف الجيد الذي يكون سعره في المتناول ، فالرخص أحيانا قد يعني التضحية بالجودة وهذا الفخ لا نريد أن نسقط فيه ". وتعتمد الشركة في بيع منتوجاتها حصريا على شبكة جوميا التي أصبحت في ظرف وجيز أكبر سوق إلكتروني في المغرب، و حققت إنفنيكس عبر هذه القناة الحصرية حجم مبيعات استثنائية ما فتئت تنمو شهرا بعد أخر ، وهو ما جعل الشركة تتمسك بتعاقدها مع جوميا لطرح أخر هاتفين لها هما أنفينيكس نوت 3 و هوت لايت ، وتسعى الشركة إلى رفع حصتها في السوق المغربي للهواتف الذكية الذي يشهد هو الآخر نموا مطردا. |