قام موقع التسوق عبر الإنترنت«جوميا المغرب» بحملة إعلانية كبيرة منذ أيام لمواكبة حدث«Black Friday»لأول مرة في المغرب على غرار عدد من الدول الأوروبية و الأسيوية والأمريكية ، وقد تدفق العشرات من المستخدمين عبر الأنتيرنيت لشراء ما يحتاجونه من آلات إليكترونية وملابس وأدوات منزلية بأسعار مغرية . و كان موقع «جوميا المغرب» قد جعل من يوم الجمعة 27 نونبر يوما مميزا في إطار حدث «Black Friday» والذي يقام لأول مرة في المغرب ووعدت الشركة في حملاتها التواصلية على صفحتها ومواقع التواصل الاجتماعي بمجموعة من العروض المغرية على جميع المنتجات و بتخفيضات قد تصل إلى غاية 90 بالمائة من الثمن الأصلي للمنتج و هو ما شجع الكثير من المستخدمين على خوض غمار هذه التجربة و متابعة الموقع بصفة متواصلة منذ منتصف ليلة الخميس إلى الجمعة.
ومن بين العروض الأكثر انتظارا من طرف المستخدمين هو عرض آلة التلفازبأقل من 500 درهم من فئة 32 بوصة.
وأكد موقع جوميا المغرب أن عملية Black Friday عرفت نجاحا منقطع النظير وهو ما أدى إلى عدم تمكن بعض المستخدمين ولوج الموقع دائما حسب جوميا المغرب التي دعتهم لتكرار العملية في أجل 20 دقيقة. وكانت مجموعة«جوميا» المغرب المختصة في التسوق الالكتروني عبر الانترنيت، عقدت ندوة صحفية قدمت فيها الحصيلة الرسمية الاولى لنشاط المجموعة، عن إطلاق النسخة الثانية من «BLACK FRIDAY».
صرح من خلالها باستيان مورو المدير العام لجوميا «أن المجموعة حققت نجاحا باهرا خلال السنة الماضية و ذلك بفضل الطلب المتواجد في المغرب، على المناسبات التجارية الكبرى و القوية جدا مع عروض لم يسبق لها مثيل، مشيرا الى أن المجموعة سجلت في يوم واحد 900 ألف زائر للموقع و أكثر من 30 ألف من المبيعات، و هو ما أدى الى انتهاء المخزون بسرعة كبيرة، و كان ذلك بمثابة إحباط لبعض الزبناء.
و أكد باستيان أن المجموعة تعمل حاليا على تمكين زبنائها من الحصول على عروض جديدة كل يوم، و أفضل من التي كانت قبلها، مضيفا الى أن العروض تبقى محدودة و لا يمكن أن تضمن كمية كبيرة . |