الجمعة 4 أكتوبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

شركة المياه المعدنية بأولماس تطلق برنامج التميز الذي يهدف إلى تنمية كفاءاتها البشرية بشراكة مع IE University

كازا 24 الاثنين 30 شتنبر 2024

أعلنت شركة المياه المعدنية بأولماس عن عقدها شراكة مع IE University بمدريد، والتي تعتبر حسب العديد من التصنيفات ضمن  أفضل عشر جامعات لإدارة الأعمال في العالم.

شراكة من أجل تطوير وتنمية قدرات المسؤولين والأطر التنفيذية

تهدف هذه الشراكة إلى تطوير خبرات المسؤولين والأطر التنفيذية داخل الشركة من خلال برنامج خاص (General Management Program LEMO).

وقد تم توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بهذه الشراكة في حفل نظم   بمدريد بحضور كل من السيدة مريم بنصالح شقرون، نائبة الرئيس لشركة المياه المعدنية بأولماس، والسيد سانتياغو إينيغيز دي أونزونيو، رئيس IE University بمدريد، والسيدة كريمة بنيعيش، سفيرة صاحب الجلالة بإسبانيا.

تعزيز كفاءات وقدرات المسؤولين والأطر من أجل قيادة مستدامة

يولي هذه البرنامج تركيزا خاصا على الاتجاهات العالمية المعتمدة في المجالات الاستراتيجية والتحول الرقمي والاستدامة، بحيث تم تصميمه لأجل تقوية وتعزيز قدرات المسؤولين في ما يخص صناعة واتخاذ القرارات، وذلك في مواجهة التحديات الاقتصادية والبيئية والمجتمعية الراهنة.

على هامش حفل توقيع هذه الشراكة، صرحت السيدة مريم بنصالح شقرون، بأن "هذه الشراكة تندرج ضمن مهمتنا كمقاولة مغربية مواطنة، محورها الرئيسي والأساسي هو تطوير وتعزيز الكفاءات الوطنية، وأيضا لدعم فريق عملنا في التزامه في تحقيق نمو مستدام ومسؤول".

من جانبه، أكد السيد سانتياغو إينيغيز دي أونزونيو : " هذا البرنامج صمم خصيصا لشركة المياه المعدنية بأولماس حيث يهدف إلى تطوير مهارات و خبرات كفاءتها البشرية.  وأود أن أشكرالسيدة مريم بن صالح شقرون، التي تعد من أبرز الشخصيات في عالم الأعمال، وذلك لثقتها في مؤسستنا".

 

تثمين ودعم الكفاءات الوطنية

تُوِّجت شركة المياه المعدنية بأولماس بالمركز الأول في تصنيف Best Places To Work كأفضل* مكان للعمل في المغرب، وجاءت في الرتبة الثالثة على الصعيد الإفريقي. وباعتبارها فاعلا اقتصاديا رائدا في قطاعها، فالشركة ملتزمة باتخاذ إجراءات وتدابير ملموسة كفيلة بتطوير مستوى المواهب الوطنية وتنميتها، وكذا المساهمة في بناء ثقافة للتميز والاستدامة.

حول الجامعة الدولية للتميز IE

جامعة IE هي مؤسسة أكاديمية تحويلية تعمل على إعداد طلابها كي يكون لهم تأثير كبير ودور مهم داخل المجتمع. تسهر الجامعة على توفير كافة الشروط للتعلم والتكوين المستمر والابتكار بغرض التكوين الجيد لطلبتها، وتأهيلهم كي يصبحوا مواطنين يتسمون بالحيوية والمشاركة القوية في كافة مجالات الحياة.

فبمجرد التحاقهم بالدراسة، يجد طلبة الجامعة الدولية للتميز أنفسهم وسط مجتمع عالمي متضامن، يوفر لهم الدعم والمواكبة الكافِيَيْن طيلة مسارهم الدراسي. تلتزم الجامعة أيضًا بمبدأ الاستدامة، من خلال دمج مبادرات تهدف إلى مكافحة التغير المناخي، وتعزيز التنمية الاجتماعية المحلية، وتكوين قادة وأطر واعية ومسؤولة من أجل مستقبل أفضل 

حول شركة المياه المعدنية بأولماس 

شركة المياه المعدنية بأولماس التابعة لمجموعة هولماركوم هي شركة مغربية مجهولة الإسم مُدرجة في بورصة الدار البيضاء، رائدة في إنتاج وتعبئة وتوزيع المياه في المغرب. وبالنظر لكونها فاعلا دوليا في هذا المجال، تعمل الشركة أيضًا في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى من خلال شركة E.T.E التابعة لها، والموجودة في دولة بنين.

تتمتع شركة المياه المعدنية بأولماس بحس المواطنة، كما واكبت من خلال علاماتها التجارية الشهيرة عدة أجيال من المغاربة في حياتهم اليومية.

ومنذ ما يزيد عن 90 عاما، تستمر شركة المياه المعدنية بأولماس في الابتكار بهدف تقديم منتجات عالية الجودة وفًقا للمعايير الدولية.

تلتزم كذلك شركة المياه المعدنية بأولماس بالنمو المستدام والمسؤول، وقد جعلت التقليل من أثرها البيئي في صميم أولوياتها وفي قلب مهمتها. وبالنظر لقوة مبادراتها، أصبحت الشركة عضوا في «الإتفاق العالمي للأمم المتحدة»، الذي تُقدّم له تقارير سنوية بخصوص التقدم المُحرز فيما يتعلق بالمساهمة في أهداف التنمية المستدامة. 

وقد حصلت الشركة على علامة "Engagé RSE"، من المستوى "المثالي" وفقا لمعيار ISO 26000، بالإضافة على علامة المسؤولية  الاجتماعية للمقاولة، التي يمنحها الاتحاد العام للمقاولات بالمغرب.