الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

الدار الببيضاء تحتضن منتدى الأعمال ZLECAF MOROCCO 2024

كازا 24 الاثنين 21 أكتوبر 2024

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، تنظم وزارة الصناعة والتجارة المغربية والكونفدرالية المغربية للمصدرين "ASMEX" النسخة الأولى من منتدى الأعمال ZLECAF MOROCCO، يوم 5 نونبر 2024، تحت عنوان "التجارة داخل أفريقيا: آفاق وفرص". ويعد هذا الحدث المهم ببرنامج ثري، بمشاركة 6 وزراء تجارة وصناعة بإفريقيا، وخبراء وممثلين عن هيئات مكرسة للترويج التجاري.

وسيشكل هذا المنتدى منصة أساسية تقدم وجهات نظر متعددة بشأن التكامل الإقليمي واستراتيجيات تنمية التجارة البينية الأفريقية، حيث من المنتظر افتتاحه من قبل السيد رياض مزور، وزير التجارة والصناعة بالمملكة المغربية، وكذا  حسن السنتيسي الإدريسي، رئيس والكونفدرالية المغربية للمصدرين "ASMEX"، وذلك بحضور شخصيات بارزة في التجارة الإفريقية. كما سيلقي السيد وامكيلي ميني، الأمين العام لـمنطقة ZLECAF، الضوء على التقدم المحرز في تنفيذ اتفاقيات منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

وسيتم تنظيم موائد مستديرة حول مختلف المواضيع الحالية، بما في ذلك التعاون فيما بين بلدان الجنوب، وقضايا الاستثمار والتمويل، فضلا عن الفرص القطاعية.

وستتاح للمشاركين أيضا الفرصة لاستكشاف فرص تطوير الأعمال المختلفة في جميع أنحاء القارة.

وفي نهاية هذه النسخة الأولى من المنتدى، سيتم وضع توصيات استراتيجية من قبل المشاركين من أجل الاستفادة القصوى من منطقة التجارة الحرة لصالح إفريقيا قوية ومزدهرة.

وبعد ذلك، ستتاح الفرصة لمختلف المتحدثين والمشاركين للمناقشة خلال غداء العمل وداخل منطقة الشركاء.