الخميس 19 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

تدشين إقامات جامعية بالمحمدية بتمويل إماراتي (صور)

كازا 24 الأربعاء 8 دجنبر 2021

شهدت مدينة المحمدية، اليوم الأربعاء، تدشين مشروع الإقامات الجامعية، بتمويل دولة الإمارات العربية المتحدة بقيمة مالية بلغت 7 مليون دولار بحضور مسؤولين مغاربة و إماراتيين.

ووفق بلاغ صحافي لسفارة الإمارات بالرباط، فإن هذا المشروع يهدف إلى «توفير حي جامعي متكامل ومصمم وفق أعلى معايير الجودة العالمية لتسهيل وصول الطلبة القادمين من المناطق المجاورة لمدينة المحمدية، وتشجيعهم على استكمال تعليمهم العالي من خلال توفير السكن الملائم بالمدينة لجامعة محمد السادس لعلوم الصحة والتابعة لمؤسسة الشيخ خليفة بن زايد بالمغرب».

ويتضمن المشروع إنشاء ثلاث بنايات تتكون من خمسة طوابق، وتتنوع أحجام الغرف في المشروع على النحو التالي: 413 غرفة مزدوجة، وخمس غرف ثلاثية، و24 غرفة لأصحاب الهمم، بالإضافة إلى 7 محلات موردة للمستلزمات الأساسية للطلبة، ومكاتب إدارية إلى جانب المرافق العامة والخدمات الأخرى.

يشار إلى أن صندوق أبوظبي للتنمية يرتبط مع الحكومة المغربية بعلاقات إستراتيجية وثيقة بدأت منذ عام 1974، واتسمت تلك الشراكة بالتعاون البناء وأثمرت تلك الجهود المشتركة عن تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مختلف القطاعات الاقتصادية التي تعود بالنفع على أفراد المجتمع المغربي.