الأحد 8 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

أكاديمية التعليم تنظم المرحلة التجريبية الثانية لمقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TARL

كازا 24 الأربعاء 11 يناير 2023

أشرف عبد المومن طالب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات مؤخرا بالمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين بالدار البيضاء على افتتاح المرحلة التجريبية الثانية لمقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TARL .

وفي كلمة له بالمناسبة أكد  طالب أن تنظيم هذه العملية تأتي في سياق تنزيل خارطة الطريق للإصلاح 2022-2026، وخاصة الالتزام الثالث والمتعلق بالتتبع والمواكبة الفردية للتلميذات والتلاميذ لتجاوز صعوبات التعلم من خلال الرصد والمعالجة المبكرة للصعوبات من أجل تفادي تفاقم نسب الهدر المدرسي عبر اعتماد مقاربة التدريس وفق المستوى المناسب TaRL.

كما ذكر بالمهام الكبيرة التي تقوم بها هيئة التأطير والمراقبة التربوية في التفتيش أو الإشراف التربوي باعتبارهما رافعة أساسية للارتقاء المستمر بجودة المنظومة الوطنية للتربية والتكوين وآلية لليقظة التربوية والتتبع الدائم للنجاح المتجدد للمدرسة.

وأبرز أيضا الأدوار التي ما فتئ يضطلع بها المفتشون في المنظومة من حيث بنائها وتطوير مضمونها البيداغوجي وفي تحسين سبل أدائها، بالنظر لوظائف التأطير والتكوين والتقويم والبحث التي يقومون بها ولا سيما في إعداد المناهج والبرامج الدراسية وتحيينها وتحسين التدريس والتعلمات والرفع من مؤشرات التحصيل الدراسي.