الجمعة 20 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

«مؤسسة زاكورة» تحتفل بسيدات الإبتكار في التعليم ما قبل المدرسي

كازا 24 الجمعة 21 يوليوز 2023

احتضت كلية علوم التربية بالرباط النسخة الأولى من مسابقة «CNIPE»، المنظم من طرف «مؤسسة زاكورة» للتربية للإحتفاء بالنساء صانعات الأجيال وما يقمن به من مجهودات داخل أقسام التعليم الأولي، لإكساب الأطفال أولى المعارف التي تعينهم على الإنتقال السلس إلى التعليم الإبتدائي.

وعرفت الدورة الأولى من مسابقة «CNIPE» الوطنية للإبتكار في خدمة تعليم الطفولة المبكرة لـ«مؤسسة زاكورة» تتويج عدد من الفائزات.

و تأتي هذه المسابقة في إطار الرقي بالإبتكار والإبداع لدى مربيات التعليم الأولي، باعتبارهن الدعامة الأساسية لتعميم تعليم أولي ذي جودة عالية بالنسبة لجميع الأطفال في طور التعليم ما قبل المدرسي.

و يشار أن «مؤسسة زاكورة» تتوفر حاليا على أكثر من 2000 وحدة للتعليم الأولي تشتغل في مختلف مناطق المغرب، لا سيما العالم القروي وضواحي المدن.

ويذكر أن «مؤسسة زاكورة» للتربية قد أبرمت اتفاقيات إطار مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يتم بمقتضاها إنشاء 1500 وحدة للتعليم الأولي كل سنة إلى غاية سنة 2027، وذلك في إطار البرنامج الذي وضعته الوزارة لتعميم التعليم الأولي يهدف إلى إنشاء 50 ألف وحدة في أفق 2027.