الجمعة 20 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

حفل تخرج أول فوج في شعبة الإعلاميات بمركز ابن هشام للفرصة الثانية بالحي الحسني

كازا 24 الخميس 27 يوليوز 2023

 أقيم أمس الأربعاء بالدارالبيضاء حفل تخرج أول فوج في شعبة الإعلاميات بمركز ابن هشام للفرصة الثانية بالحي الحسني، برسم الموسم الدراسي 2022-2023.

وعرف هذا الحفل المنظم من طرف مدرسة ابن هشام للفرصة الثانية الجيل الجديد، تزامنا مع تخليد الشعب المغربي ذكرى عيد العرش المجيد، حضور على الخصوص، عامل عمالة مقاطعات الحي الحسني، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء- سطات، وممثلين عن جمعيات المجتمع المدني.

وبالمناسبة، أكد إبراهيم الباعمراني رئيس الجمعية المغربية لدعم التعليم الأولي والتربية غير النظامية (الجمعية المشرفة على المركز) أن هذا الحفل أقيم على شرف 42 خريجا وخريجة من أصل 60 من التلاميذ الذين التحقوا بمركز ابن هشام للفرصة الثانية بالحي الحسني بعد انقطاعهم عن الدراسة.

وأبرز أن هؤلاء التلاميذ، المتراوحة أعمارهم ما بين 13 و18 سنة، استفادوا من تكوينات مكثفة ضمن سلسلة من التخصصات التي يوفرها المركز في سياق التحول الرقمي الذي يشهده المغرب، بما في ذلك التأهيل التربوي والتدبير الإداري والانفوغرافيا وصيانة العتاد المعلوماتي وإصلاح الهواتف المحمولة.

 

واعتبر السيد الباعمراني أن هذا المركز يقدم للمستفيدين فرصة لاستعادة الثقة في نفوسهم من جهة، وإعدادهم لولوج سوق الشغل من جهة ثانية، وذلك تماشيا مع تطلعاتهم المستقبلية، بحيث سيفسح لهم المجال للاندماج أيضا في النظام التعليمي وهذا ما تأتى لستة منهم اجتازوا بنجاح امتحانات السنة الثالثة إعدادي أحرار.

من جهتها، أبرزت السيدة خديجة القبابي المديرة الإقليمية لمديرية الحي الحسني أن الأمر يتعلق بأول فوج من خريجي الفرصة الثانية الجيل الجديد على مستوى المديرية، مشيرة إلى أن هذا البرنامج الذي يهدف إلى محاربة الهدر المدرسي هو بداية لمشروع كبير ضمن برامج تنزيل خارطة الطريق الذي تنخرط في تجسيدها المديرية.

وأشارت إلى أن مديرية الحي الحسني أعدت في هذا الصدد برنامجا لتوسيع قاعدة المستفيدين بهذا المركز المتخصص في شعبة المعلوميات والذي من المرتقب أن يعزز خلال السنة القادمة بمركزين إضافيين في إطار شراكات جديدة، ويتعلق الأمر بمركز للمهن الشبه الطبية وآخر يخص المهن ذات الصلة بالمجال الرياضي.

 

و أعرب عدد من المستفيدين عن سعادتهم للاستفادة من مدرسة الفرصة الثانية الجيل الجديد، مشيدين بالجهود المبذولة من قبل الأطر التربوية وجودة التكوينات المقدمة.

يشار إلى أن مشروع مدرسة الفرصة الثانية -الجيل الجديد بمركز الثانوية الاعدادية ابن هشام التابعة للمديرية الاقليمية الحي الحسني يعد ثمرة اتفاقية شراكة بين الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء-سطات والجمعية المغربية لدعم التعليم الأولي والتربية غير النظامية.

وتروم هذه الاتفاقية تمكين ستين مستفيدا من الاستفادة من التأهيل التربوي والاستئناس المهني والمهارات الحياتية وأنشطة التفتح الفني والثقافي والرياضي والتداريب المهنية وكذا المرافقة في بناء المشروع الشخصي والتوجيه للاندماج السوسيو مهني.