الجمعة 20 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

أكاديمية التربية والتكوين لجهة البيضاء سطات حاضرة في المنتدى الدولي للتعليم و التكوين المهني والتدريب بالصين

كازا 24 الأحد 20 غشت 2023

على هامش المنتدى  الدولي تم تنظيم الملتقى الاول للجمعية الصينية لشمال افريقيا للتعليم والابداع بمدينة شانكشا بإقليم هونان بالصين بتاريخ 17-18 غشت 2023 

وقد عرف هذا الملتقى مشاركة العديد من الجامعات  و مؤسسات التعليم المهني والتقني    كما تم تقديم  مستجدات البحث والابتكار في  مجالات التعليم والتكوين المهني والتدريب.

وكانت مناسبة لدراسة سبل التعاون والشراكة بين المؤسسات التعليمية بجميع مستوياتها والمؤسسات الصينية 

وقد ألقى السيد عبد المؤمن طالب مدير الأكاديمية، والذي كان مرفوقا بالسيد محمد عزيز الوكيلي المدير المساعد ، كلمة في هذا الملتقى  قدم من خلالها مجهودات المملكة المغربية في الارتقاء بجودة التعليم عبر خارطة الطريق لاصلاح التعليم 2022-2026 والتي تنزلها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة  من أجل مدرسة  ذات جودة للجميع .

كما عرّف السيد مدير الاكاديمية، من خلال عرضه، بفرص التعاون والشراكة الممكنة بين الأكاديمية الجهوية والمؤسسات والمعاهد الصينية في مجالات التعليم.

وللتذكير، فقد تم تنظيم هذا الملتقى من طرف مؤسسة SNAEIA التي تعتبر منصة للتعاون بين أزيد من 150 مؤسسة  عضو من شمال افريقيا والصين في مجالات التعليم و التكوين المهني والتقني والعالي.

كما نظمت مؤسسة SNAEIA من 12 الى 21 غشت زيارات لبعض الجامعات و معاهد بوليتكنك ومؤسسات التعليم التقني والمهني بمدينة هانكزهو باقليم  زهيجيانك zhejiang و مدينة شانكشة  و مدينة زهوزهو  باقليم هونان، ستتوج بشراكات لفائدة التلاميذ والطلبة والمؤسسات التعليمية. و قد أبدى السيد المدير رغبة الأكاديمية في عقد شراكات للاستفادة من الخبرة الصينية في التعليم التقني لدعم مؤسسات التقني العالي BTS وكذا إدماج التكنولوجيا الحديثة في التعليم كالذكاء الاصطناعي و الواقع الافتراضي الذي سيقدم آفاقا واعدة للتعلمات.