الخميس 19 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

الدار البيضاء تحتضن الدورة الثالثة لملتقى التربية

كازا 24 الأربعاء 21 فبراير 2024

أعلنت جمعية لونا للتربية والثقافة والتنمية المستدامة عن إطلاق الدورة الثالثة بالتعاون مع مؤسسة القلب الكبير، بالتعاون الرسمي مع الأكاديمية الجهوية للتربية بجهة الدار البيضاء سطات والمؤسسة المغربية للتعليم الأولي. وسيتم تنظيم هذا الحدث المتميز في الفترة من 5 إلى 10 مارس 2024، بالمعرض الدولي بالدار البيضاء.

وتتسم هذه الدورة بشعار "التربية الذكية"، حيث سيتم التركيز على جميع جوانب التعلم، ابتداء من المرحلة الأولية حتى مستوى البكالوريا. كما ستقدم إجابات شافية على استفسارات أولياء الأمور والآباء، مع التركيز على الطلاب والطالبات.

وتشهد الفعاليات حضور فريد من الضيوف المميزين وعقد ندوات حول مواضيع التربية والتعليم المتكامل (للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة) وللطلبة الذين يسعون لفرصة التعليم ثانية. بالإضافة إلى ذلك، ستتضمن الدورة مجموعة من ورش العمل والأنشطة التي ترتبط بأحدث التقنيات في مجال التربية، بهدف توعية الشباب وتقريبهم من التطورات التكنولوجية في هذا المجال.

كما سيشهد الملتقى حضور خبراء في ميدان التربية الذكية للرد على جميع التساؤلات وتوجيه الطلبة، إضافة إلى الإجابة على تساؤلات الأهل وأولياء الأمور والمعلمين وكل من يهتم بمجال التعليم.

وسيكون لهذا الحدث مشاركة فاعلة من مدارس التعليم العام والخاص، جنبا إلى جنب مع مجموعة من الشركات المتخصصة في ميدان التربية، بهدف تبادل الخبرات والتجارب.

ويذكر أن الدورات السابقة شهدت حضور عدد من الشخصيات المهمة في مجال التعليم بالمغرب، بما في ذلك عبد المومن طالب، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، إلى جانب فنانين مشهورين مثل عصام كمال وهدى سعد ومراد أسمر. كما شهدت الفعاليات السابقة تنظيم مسابقات خاصة في ميدان التربية وعُقِدَت ندوات للأهل للتعرف على أحدث التطورات في مجال التعليم ونفسية الطفل وتوجيهه.

وتم أيضا تنظيم مسابقات مختلفة في مجال التربية، وقامت المديرية الإقليمية التابعة لجهة الدار البيضاء سطات بتقديم أعمالها وأنشطتها، بالإضافة إلى إنشاء مكتب للتوجيه المدرسي وآخر يهدف إلى تعزيز الشراكات بين التعليم العام والخاص. كما تم تخصيص فضاءات للتعليم الخاص بحضور خبراء في مجال علم النفس والتربية.