الخميس 19 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

تتويج 36 تلميذا في البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي بجهة الدار البيضاء سطات

كازا 24 الجمعة 1 مارس 2024

 توج 36 تلميذة وتلميذا (مواليد ما بين 2006 إلى 2012)، في منافسات البطولة الجهوية للعدو الريفي المدرسي بجهة الدار البيضاء- سطات، والتي جرت أطوارها امس الخميس بإقليم النواصر.

وسيمثل هؤلاء التلاميذ المتوجون في هذه البطولة الجهوية، المنظمة من طرف الفرع الجهوي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء - سطات، في البطولة الوطنية للعدو الريفي المدرسي.

وشارك في هذه التظاهرة الرياضية، المنظمة بتعاون مع عمالة إقليم النواصر، وبتنسيق مع الفرع الإقليمي للمديرية الإقليمية النواصر، والجماعة الترابية لأولاد صالح، المديريات الإقليمية لكل من الدار البيضاء - آنفاء، والفداء مرس السلطان، وعين الشق والحي الحسني والنواصر وبن امسيك ومولاي رشيد، ومديونة والمحمدية، وسيدي البرنوصي وعين السبع والحي المحمدي، وبنسليمان، وسطات ومولاي رشيد والجديدة وسيدي بنور.

وشملت المنافسات التي جرت في المطاف المجاور لغابة كروطة أولاد صالح، الأسلاك التعليمية الثلاثة (ابتدائي ـ إعدادي ـ ثانوي)، في فئات عمرية تتراوح ما بين أقل من 12 سنة إلى 18 سنة.

وبرمجت المنافسات حسب الفئات العمرية، إذ تنافس التلاميذ أقل من 12 سنة في سباق 1200 متر إناثا وذكورا، والفئة أقل من 15 سنة في سباق 2500 متر بالنسبة للإناث، و3500 متر بالنسبة للذكور والإناث، أما الفئة الأقل من 18 سنة صنف الإناث 2500 والذكور 3500 متر.

وتأهل العداؤون الحاصلون على المراتب الستة الأولى في كل فئة وصنف للمشاركة في البطول الوطنية المرتقبة في أبريل المقبل بتحناوت بمراكش.

وبهذه المناسبة، أوضح مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء - سطات، عبد المومن طالب، في تصريح للصحافة، أن تنظيم هذه البطولة الجهوية يندرج في إطار الرفع من أعداد المتعلمات والمتعلمين المستفيدين من الأنشطة الرياضية التي تدخل ضمن الأهداف الإستراتيجية لخارطة الطريق 2022-2026، وكذا استعداد الأكاديمية للبطولة الوطنية المزمع تنظيمها في أبريل القادم بتحناوت.

وشارك في هذه البطولة، التي شهدت أيضا تنظيم سباق خاص بذوي الاحتياجات الخاصة، 576 تلميذا وتلميذة من مختلف الفئات العمرية والأسلاك التعليمية بالمؤسسات التعليمية المؤهلة عن البطولات الإقليمية موزعين بين المديريات الإقليمية ال16 بالجهة.