الاثنين 16 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

بعد إشاعة «التأجيل بسبب الإحصاء».. هذا موعد الدخول المدرسي الجديد

كازا 24 الأحد 1 شتنبر 2024

اقترب موعد الدخول المدرسي الجديد بالمغرب برسم الموسم الدراسي 2024-2025، بعد شائعات حول تأجيله بسبب الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024 الذي بدأ اليوم الأحد في المغرب.

وحددت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، موعد انطلاق الموسم الدراسي 2024-2025،  يوم غد الإثنين 2 شتنبر بالتحاق كل من أطر وموظفي هيئة الإدارة التربوية والتدبير وهيئة التفتيش والتأطير والمراقبة والتقييم، وهيئة متصرفي التربية الوطنية وأطر ومستشاري التوجيه والتخطيط التربوي و المختصين التربويين والاجتماعيين والأطر الإدارية المشتركة بين الوزارات، بجميع درجاتهم، بمقرات عملهم على أن يلتحق أطر التدريس بمقرات عملهم يوم الثلاثاء 3 شتنبر الجاري.

وستنطلق الدارسة بشكل فعلي وإلزامي في 9 شتنبر المقبل، وفق وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة. 

ويلتحق التلاميذ بالمؤسسات التعليمية وفق للتواريخ التالية: 

الأربعاء 4 شتنبر:

التعليم الأولي بمستوييه والسنة الأولى والثانية من سلك التعليم الابتدائي، السنة الأولى من سلك التعليم الثانوي الإعدادي، الجذع المشترك من سلك التعليم الثانوي التأهيلي.

الخميس 5 شتنبر 2024:

السنة الثالثة والرابعة من سلك التعليم الابتدائي، السنة الثانية من سلك التعليم الثانوي الإعدادي، السنة الأولى باكالوريا من سلك التعليم الثانوي التأهيلي.

الجمعة 6 شتنبر 2024:

السنة الخامسة والسادسة من سلك التعليم الابتدائي، السنة الثالثة من سلك التعليم الثانوي الإعدادي، السنة الثانية باكالوريا من سلك التعليم الثانوي التأهيلي.