الاثنين 16 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

مجموعة مدارس جان جوريس تبدأ العام الدراسي بترخيص جديد من BIOA

كازا 24 الاثنين 2 شتنبر 2024

أعلنت  مجموعة مدارس جان جوريس، الواقعة في دار بوعزة بحي الرحمة، عن بدء عامها الدراسي الثامن بإطلاق برنامج جديد ومهم: رخصة BIOA (البكالوريا الدولية خيار اللغة الإنجليزية) للعام الدراسي 2024-2025.

 يأتي هذا البرنامج ليكمل العرض التعليمي الحالي لرخصة BIOF (البكالوريا الدولية خيار اللغة الفرنسية)، مما يثري التجربة التعليمية التي تقدمها المؤسسة.

 ستساهم رخصة BIOA في إضفاء بعد دولي للمناهج الدراسية، حيث تركز على تعزيز تعليم اللغة الإنجليزية ابتداءً من المرحلة الابتدائية، مع تشجيع تطوير المهارات التحليلية والثقافية. كما يعكس هذا البرنامج الجديد إلتزام المؤسسة بتلبية الاحتياجات المتزايدة لتعليم يركز على التحضير لمستقبل مهني دولي.

 منذ تأسيسها، التزمت مجموعة مدارس جان جوريس بتقديم بيئة تعليمية حديثة وشاملة. وتشمل البنية التحتية للمؤسسة ألواح تفاعلية في جميع الفصول الدراسية، مختبرات مجهزة تجهيزًا جيدًا للعلوم، مسرحًا يتسع لـ200 مقعد، مسبحًا مدفأ، ملاعب رياضية متعددة الأغراض في الهواء الطلق، بالإضافة إلى مرافق للفنون التشكيلية.

 ويستفيد الطلاب أيضًا من مطعم مدرسي يقدم وجبات محضرة بشكل احترافي، كافيتيريا، وخدمة نقل مدرسي.

وبالإضافة إلى العروض الأكاديمية، تقدم المؤسسة مجموعة متنوعة من الأنشطة الموازيى، بما في ذلك المسرح، الفنون التشكيلية، وخيارات متخصصة في الرياضيات، الاقتصاد، والفيزياء والكيمياء في المرحلة الثانوية. كما أن الحرص على دمج الذكاء الاصطناعي والروبوتات في البرنامج الدراسي والتركيز على الأنشطة الرياضية والثقافية، يعكس إلتزام المؤسسة بتقديم تعليم شامل. 

وقال  المدير العام لمجموعة مدارس جان جوريس: "نرحب في مؤسستنا بالأطفال من مختلف الفئات العمرية، انطلاقا من الحضانة حتى المرحلة الثانوية، حيث يشرف على مسارهم التعليمي، فريق تربوي متمرس واحترافي، مكرس لنجاحهم الأكاديمي وتطورهم الشخصي. فنحن نولي أهمية كبيرة لتوفير بيئة تعليمية محفزة، حيث يمكن لكل تلميذ تطوير مواهبه واكتساب المعرفة القيمة لمستقبله. ليظل شعارنا هو مرافقة كل طفل، بالتعاون معكم، لفتح أبواب التعلم والمعرفة والثقافة."

مع إدراج رخصة BIOA واستمرار رخصة BIOF، تؤكد مجموعة مدارس جان جوريس مكانتها الرائدة في الابتكار التعليمي في الدار البيضاء، مما يوفر لطلابها إعدادًا شاملاً لمواجهة تحديات المستقبل.