السبت 5 أكتوبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

المدرسة المغربية لعلوم المهندس EMSI تعزز مجتمع خريجيها

كازا 24 الاثنين 30 شتنبر 2024

نظمت المدرسة المغربية لعلوم المهندس (EMSI)، وهي أحد الفاعلين الرئيسيين في تكوين المهندسين بالمغرب، أول اجتماع كبير لجمعية خريجي EMSI الرباط (ALEMSIR) في 28 شتنبر 2024 بالرباط.

هذا الحدث الذي يمثل نقطة تحول للجمعية، التي تأسست في نونبر 2023، يأتي في إطار رغبة المدرسة المغربية لعلوم المهندس EMSI في تعزيز الروابط بين 18,000 من خريجيها الذين يعملون في قطاعات رئيسية حول العالم.

 أنشئت جمعية ALEMSIR لتلبية احتياجات أعضائها، وتتابع ثلاثة أهداف رئيسية: تسهيل تشبيك العلاقات المهنية بين خريجي EMSI، مما يوفر لهم فرصاً حصرية ويعزز اندماجهم في سوق الشغل، مع دعم تطوير مسارات مهنية ناجحة؛ تقديم دورات تدريبية مستمرة لتمكين الخريجين من مواكبة التطورات التكنولوجية والعلمية، وبالتالي الحفاظ على مهاراتهم وفق متطلبات السوق؛ وأخيراً، الترويج للفعاليات الثقافية، العلمية، الفنية، والرياضية، مما يعزز الديناميكية المتبادلة والابتكار داخل مجتمع الخريجين.

 وأتاح أول اجتماع سنوي لـ ALEMSIR الفرصة للخريجين لإعادة التواصل، ومشاركة تجاربهم، وخلق تآزر مهني جديد. هذا الحدث يبرز التزام EMSI المستمر بالحفاظ على روابط قوية مع خريجيها ومرافقتهم طوال مسيرتهم المهنية.

 مع أزيد من 38 سنة من التواجد، تتبوأ EMSI مكانة مرجعية في تكوين المهندسين بالمغرب. حيث تم تصنيفها للسنة الثالثة على التوالي، كأول مدرسة للهندسة من قبل مكتب DIORH بالتعاون مع مجلة Campus Mag، وتواصل EMSI تطورها كعضو في شبكة Honoris United Universities. بفضل 13,000 طالب موزعين على 18 حرما جامعيا، تبرز EMSI كفاعل رئيسي في التنمية الاقتصادية للمملكة، من خلال تكوين مواهب المستقبل.