الخميس 19 شتنبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

ميدالية برونزية للمغرب في «مسابقة العائلات» بمهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج

كازا 24 السبت 17 غشت 2024

 فاز فريق عائلة الأستاذ الدولي المغربي محمد تيسر، بالميدالية البرونزية ، ضمن "مسابقة العائلات" ضمن النسخة الثلاثين من المهرجان الدولي للشطرنج المقامة حاليا بأبوظبي .

وحصلت عائلة الأستاذ تيسر على عشر نقاط من ثلاث انتصارات وأربع تعادلات دون خسارة.

وأحرزت الميدالية الذهبية، عائلة شارما من الجنسية الهندية برصيد 11 نقطة من 4 مباريات ( فوز و3 تعادلات)، فيما احتلت عائلة يعقوبييف من أوزبكستان، المركز الثاني وحصلت على الميدالية الفضية، بعد احرازها 10 نقاط من 4 انتصارات وتعادلين وخسارة.

ويتوزع المشاركون في المهرجان الذي ينظمه نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، الى غاية 25 غشت الجاري ،على 27 فعالية متنوعة ، حيث يشهد إدراج بطولتي المؤسسات والشركات الحكومية، وبطولة المدارس للمرة الأولى ضمن فعالياته.

وتتضمن فعاليات المهرجان منافسات الأساتذة الدولية، والبطولة المفتوحة( A) والبطولة المفتوحة ( B) والناشئين من 8 أعوام إلى 16 عاما ، والشطرنج الخاطف المفتوح للجميع، والشطرنج الخاطف للناشئين.

ويشهد المهرجان الذي يشارك فيه أكثر من 2200 لاعب ولاعبة يمثلون 82 دولة، منافسات فرق العائلات، وفرق الجاليات، وبطولة الأكاديميات، وبطولة المؤسسات، وبطولة ذوي الاحتياجات الخاصة ، وبطولة المدارس للجنسين من 9 إلى 17 عاما .