الثلاثاء 22 أكتوبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

شراكة شاملة بين Tibu Africa وBreizh Insertion Sport للشباب الفرنسي والمغاربة

كازا 24 الجمعة 18 أكتوبر 2024

 وقعت منظمة تيبو أفريقيا، وهي منظمة مغربية غير حكومية وقوة دافعة وطنية للتنمية من خلال الرياضة، وBreizh Insertion Sport، وهي جمعية فرنسية مخصصة للإدماج الاجتماعي من خلال الممارسات الرياضية، اتفاقية شراكة رسمية اليوم في قنصلية المغرب في رين بحضور السيدة مريم طالب، القنصل العام للمملكة المغربية في رين، والسيد محمد أمين زرياط، رئيس المنظمة غير الحكومية تيبو أفريقيا والسيد إروان جوديت، المدير العام لشركة Breizh Insertion Sport.

إن هذه الشراكة بين تيبو أفريقيا وBreizh Insertion Sport هي مثال عظيم للتعاون المغربي الفرنسي لصالح شبابنا.

ومن خلال توفير فرص الإنجاز والتطوير لشبابنا المغاربة المقيمين في فرنسا، فإننا نعمل على تعزيز الروابط الثقافية وإنشاء جسر متين بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط.

وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز العلاقة بين الشباب المغاربة المقيمين في فرنسا وبلدهم الأصلي من خلال منحهم فرصا ملموسة للتطوير الشخصي والمهني من خلال الرياضة.

ومن خلال هذه الشراكة، سيركز الكيانان على تبادل الخبرات وتنفيذ برامج عالية التأثير.

وسوف يقومون بشكل مشترك بتطوير التدريب لمعلمي الرياضة، ولا سيما دورات الاعتماد مثل Brevet d'Aptitude aux Functions d'Animateur (BAFA)، من أجل ضمان الإشراف على الجودة.

من خلال إقامة تبادلات دولية، ستوفر Tibu Africa وBreizh Insertion Sport للشباب المغاربة المقيمين بالخارج فرصة المشاركة في الإقامات الثقافية والرياضية، وبالتالي تعزيز شعورهم بالانتماء إلى جذورهم المغربية مع استكشاف آفاق جديدة في فرنسا.

وبالإضافة إلى ذلك، سيسمح هذا البرنامج للشباب من المغرب بالسفر إلى فرنسا للاستفادة من هذه التبادلات، وفي المقابل، سيتمكن الشباب الفرنسي من المشاركة في أ وراش العمل في المغرب.

"يسعدنا أن نتعاون مع Tibu Africa لتطوير البرامج التي تضع الإدماج الاجتماعي والتنمية الشخصية في قلب أعمالنا." يؤكد إروان جوديت، مدير جمعية بريز إنسيرشن سبورت، أن هذه الشراكة ستخلق إطارا لإثراء التبادلات بين الشباب الفرنسي والمغاربة، مع تعزيز قيم التضامن والاحترام المتبادل.

وتنص هذه الشراكة أيضا على تنظيم مختلف الأحداث الرياضية المشتركة، مثل مهرجان Fest N’Mouv في رين، فضلا عن أوراش العمل في المغرب، وتسهيل التبادل وإنشاء روابط دائمة بين الشباب من البلدين.

وتهدف هذه المبادرات إلى استخدام الرياضة كوسيلة للاندماج الاجتماعي والتمكين، بما يتماشى مع أهداف التنمية المستدامة.

سيتم تقييم الإجراءات التي يتم تنفيذها كجزء من هذا التعاون بشكل مستمر من أجل قياس تأثيرها على المشاركين، مع التركيز على تنمية المهارات النفسية والاجتماعية والتكامل المهني وتحسين الصحة العقلية للشباب.

وستوجه النتائج التي تم الحصول عليها عملية تحسين البرامج لتعظيم فعاليتها.

وفي الوقت نفسه، تدمج البرامج مبادئ التنمية المستدامة، مع الأنشطة التي تعمل على رفع وعي الشباب بالقضايا البيئية.

تهدف هذه الجهود إلى تدريب جيل جديد من القادة الذين يدركون أهمية الالتزام المجتمعي والبيئي.

وأضاف: "تتماشى هذه الشراكة تماما مع روح اتفاق باريس وأهداف التنمية المستدامة، من خلال تعزيز التقارب الكبير بين الشباب المغاربة والشعب الفرنسي من خلال الرياضة.

وقال محمد أمين زرياط، رئيس ومؤسس منظمة تيبو أفريقيا غير الحكومية: "نحن نؤمن إيمانا راسخا بأن هذا التبادل بين الثقافات سوف يثري هؤلاء الشباب ويساهم في مستقبل أكثر اتحادا واستدامة لبلدينا".

تمثل هذه الشراكة بين Tibu Africa وBreizh Insertion Sport خطوة مهمة في دعم الشباب المتعلمين بمخاطر الألغام في فرنسا وتعزيز روابطهم مع المغرب، مع توفير فرص التطوير والإنجاز لهم من خلال الرياضة.