«ببطء لكن بثبات».. هذه المقولة المأثورة هي أفضل نصيحة يمكن تقديمها لأي شخص يرغب في بلوغ الهدف المتوخى من خلال التسلح بالصبر والتفاني. وهذه النصيحة بالكاد تنطبق على هواوي التي تحقق نموا ثابتا وسريعا للغاية.
العملاق العالمي في التكنولوجيا، هواوي، يسير على الطريق الصحيح، ليس فقط من أجل تجاوز كل منافسيه، ولكن أيضا للقيام بذلك بأسلوب متميز! وهكذا، ووفق تقرير IDC حول مبيعات الهواتف الذكية خلال النصف الأول من 2018، نجحت هواوي في الوصول إلى المرتبة الثانية في تصنيف أفضل مصنعي الهواتف الذكية في العالم. بالمغرب، هذه النتيجة تمت ترجمتها بنمو استثنائي لهواوي من حيث حجم المبيعات: أزيد من 40% منذ يناير2018. ففي الوقت الذي توجد فيه الصناعة في حالة من الترقب، انتظارا لإطلاق طرازات جديدة، فاجأت شركة هواوي الجميع من خلال وضع خطوتين جديدتين مهمتين. في الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام، باعت الشركة حوالي 10 ملايين وحدة من سلسلة هواوي P20.
وفي حين يواجه فيه المنافسون صعوبة للحاق بالركب، حققت هواوي أيضًا "سابقة عالميا" مع إطلاق مجموعة شرائح كيرين 980 الجديدة، وهي أول مجموعة من شرائح 7 نانومتر متوفرة تجاريا وقادرة على تقديم سرعة وكفاءة لا مثيل لها. ومن خلال الأداء العالي، سيكون المعالج كيرين 980 أيضاً ضمن سلسلة هواوي مايت 20، والتي من المقرر إطلاقها قبل نهاية عام 2018 كما احتلت هواوي المركز الثاني في مبيعات الهواتف الذكية في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وفقا لأحدث تقرير GFK، فإن حصة هواوي في السوق (PDM) في الشرق الأوسط وأفريقيا هي 21 % في ماي 2018. اليوم، تتجاوز حصة هواوي في السوق في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا نسبة 20%: تفصيليًا، تصل إلى 37.4% في دول المشرق العربي، و 30% في عُمان، و 27% في عُمان، والمملكة العربية السعودية، 25 % للعراق، 24 % لمصر، 22.2 % لباكستان و20 % لدولة الإمارات العربية المتحدة. الآن لا يتوجب عليك حضور مؤتمرات المنافسين للتحقق من الإثارة التي تتمخض عن المنتجات الجديدة التي تطلقها هواوي في كل مرة! ارتباك من هذا القبيل بدأ مع هواوي مايت 10، قبل أن يتوسع إلى كيرين 970 المدعوم بالذكاء الاصطناعي، ثم هواوي P20 Pro. ومثلما بدأت العلامات التجارية المتنافسة في استيعاب صدمة هذا الإطلاق، والتحدي الذي لا يمكن التغلب عليه من قبل سلسلة نوفا 3 بميزاتها للتصوير الذاتي، التي تعيدها هواوي من خلال اقتراح شرائح جديدة تمامًا (ولكن أيضا هاتف مستقبلي غير مسبوق سيتم طرحه قبل نهاية 2018). وهذا ليس مفاجئًا حقًا، نظرًا لتركيز هواوي على الابتكار. في الواقع، يبدو أن هذا هو علامة لا مفر منها على تحول حقيقي في مصير جميع ماركات الهواتف الذكية الأخرى. كان هواوي P20 Pro وهواوي P20 هما أول هاتفين ذكيين يحققان نقاطًا من ثلاثة أرقام من DxOMark، معيار الصناعة الذي يقيس ويقيم جودة الصور التي يتم تسليمها بواسطة الكاميرات والعدسات. اليوم، لا يزال هواوي P20 Pro في صدارة ترتيب DxOMark Mobile برصيد 109 نقاط بفارق ست نقاط عن أحد المنافسين في المركز الثاني. وشرع الكثيرون بالفعل في التطرق إلى قدرات الابتكار الفائقة لدى هواوي وتطورها المتواصل، مما يجعل من تجاوز العلامة التجارية أمرا صعبا، بل مستحيلا. مع أبحاثها المستمرة لتطوير الذكاء الاصطناعي، تقدم هواوي الآن منتجات تجعل تجربة المستخدم أكثر ثراءً، مع توفير مرئيات أفضل وكفاءة أكبر. وتعد هواوي شركة رائدة في مجال الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي، توفر ميزة " IA on-device " من هواوي للمستخدمين كل ما يحتاجون إليه لزيادة خبرة المستخدم والتفاعل مع الهواتف الذكية للعلامة التجارية، دون الحاجة إلى تنزيل أو استخدام عدد كبير جدًا من التطبيقات. وبفضل الأداء التشغيلي لهواوي، والذي يسمح لها بالنمو بوتيرة سريعة وصحية، فإن تأثير العلامة التجارية يتسارع بشكل كبير. وستسهم الابتكارات التي ستكشف عنها هواوي قبل نهاية العام في الحصول على حصة سوقية أكبر في صناعة الهواتف الذكية العالمية. وفقًا لتقرير GFK، تمكنت هواوي من تسويق أكثر من 95 مليون هاتف في جميع أنحاء العالم في النصف الأول من عام 2018 (100 مليون هاتف تم بيعه بحلول 18 يوليو 2018)، لتحتل المرتبة الثانية في العالم من حيث الحصة السوقية في ما لا يقل عن 38 دولة. مع زيادة 45 % في عائدات هواوي عبر مجموعتي Mate Series و P Series، تحسنت الحصة السوقية العالمية للعلامة التجارية في قطاع الهواتف الذكية التي تزيد عن 500 دولار أمريكي على أساس سنوي 16.4%. وهذا ليس من قبيل الصدفة، على اعتبار أن سلسلة Mate 10 التي كانت قد أطلقت ودشنت اتجاه الذكاء الاصطناعي. وقد عززت هذه السلسلة بشكل كبير من مكانة الشركة في سوق الهواتف الذكية العالية الطراز، حيث تم تسويق أكثر من 10 ملايين وحدة في النصف الأول من 2018. وكانت سلسلة هواوي P20 قد لقيت إقبالا كبيرا من قبل المستهلكين الذين يحرصون على المنتجات الطليعية، في وقت تجاوز فيه مستخدمو سلسلة نوفا 50 مليونًا.
كما كان نمو نشاط البيع بالتجزئة لـ هواوي ناجحا بصورة كبيرة جدا: حيث يستغل عملاق التكنولوجيا الآن أكثر من 53000 متجر هواوي و3500 Huawei Experience في جميع أنحاء العالم. ومع قيمة العلامة التجارية 38046 مليار دولار، احتلت هواوي المركز 25 في تقرير Brand Finance Global 500 لعام 2018. وتخطط الشركة أيضاً لبناء 10000 متجر جديد لـ هواوي و700 متجر جديد من متاجر Huawei Experience هذه السنة. هذا الاعتراف والسمعة المتألقة في السوق يعزى مباشرة لالتزام هواوي العميق بالابتكار وتنمية الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تحدي الشركات المصنعة للهواتف الذكية الأخرى. وعلى الرغم من أننا لم نصل بعد إلى نهاية العام، إلا أنه من السهل التنبؤ بأن الشركة ستواصل زخمها. وتعتبر 2018 سنة هواوي على جميع المستويات. اليوم، نحن حريصون على معرفة ما ستقدمه لنا العلامة من ابتكارات مذهلة وميزات جديدة ومثيرة. تجدر الإشارة إلى أنه سيتم طرح الفئة 20 الجديدة تمامًا في لندن في 16 أكتوبر المقبل.
|