الأحد 24 نونبر 2024
راصد إنتخابي
آخر الأخبار
مغاربة العالم - الجهة 13
تابعونا على الفايسبوك

التسويق الرقمي في المغرب يستهدف الوصول إلى أسواق جديدة في الخليج والشرق الأوسط

كازا 24 الأربعاء 2 فبراير 2022

أعلنت مؤسسة Mediamatic، وهي وكالة إعلامية رقمية رائدة في المغرب، عن عضويتها في مكتب الإعلان التفاعلي (IAB GCC)، التي يعتبر الصوت الإقليمي الرائد في صناعة التسويق والإعلان التفاعلي في منطقة الخليج، والملتزم ببناء مستقبل مستدام للإعلان الرقمي.

يضم IAB حاليا أكثر من 40 شركة عضو، بما في ذلك وكالات وناشرين ومعلنين، مثلFacebook, Google, Amazon, Havas media, Dentsu Aegis Network, Digitas, MBC Group, Anghami,

وهدفها هو تطوير قطاع الإعلان الرقمي من خلال دعم المبادرات التي تساهم في النمو المستدام لتلبية الاحتياجات المحددة للقطاع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن خلال الانضمام إلى IAB GCC، ستشارك الوكالة Mediamatic مع الجهات الفاعلة الإقليمية للنظام الإيكولوجي، في تمكين القطاع من خلال تعزيز الممارسات الجيدة فيما يتعلق بالجمعيات المهنية الأخرى والسلطات العامة في المنطقة.

ومن خلال هذا التعاون، تطمح mediamatic إلى مواجهة التحديات والفرص في صناعة تعيد اختراع نفسها بسرعة وباستمرار.

وهذا يعزز تطوير الوكالة مع إعطائها أدوات حصرية وشبكة شراكة جديدة في جميع أنحاء منطقة الخليج. يجب على الجهات الفاعلة الرقمية في المغرب أن يبحثوا باستمرار عن فرص للتعاون في القطاع الصناعي لتطوير برامج التعلم، من أجل توسيع فهم السوق لكيفية مساهمة أفضل الممارسات في نجاح أعمالهم، وتحفيز الابتكار والشراكات في جميع أنحاء المنطقة لمساعدة المشاريع الناشئة والشركات على إيجاد حلول استراتيجية وتحسين وجودهم على الإنترنت.

"يشرفنا ان نكون جزءا من هذه المؤسسة الدولية المرموقة. وفي مواجهة التغييرات العديدة التي يشهدها القطاع، من المهم أكثر من أي وقت مضى هيكلة وتوحيد الاتصالات على الإنترنت"، يقول السيد حمزة فقيه برادة، المدير والرئيس التنفيذي لوكالة Mediamatic. وأضاف: "أردنا الانضمام إلى IAB للمساهمة في نمو اقتصاد الإعلان الرقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من خلال تبادل خبراتنا وضمان رفع معايير الصناعة في المغرب وفي جميع أنحاء المنطقة".

 

"نطمح إلى فهم أفضل لسلوكيات مستخدمي الإنترنت واستخداماتهم بفضل العمل الرائع الذي تقوم به لجان IAB التي تعمل بشكل وثيق مع شركائها لإظهار التطور في هذه الصناعة الديناميكية. هدفنا هو مساعدة الجهات الفاعلة في القطاع الصناعي على الابتعاد عن النماذج القديمة لإعادة اختراع طرق جديدة للعمل وتحسين العلاقات"، قال M. Gilles Sindila، الرئيس التنفيذي ورئيس العمليات الإعلانية الرقمية في Mediamatic.

 

حول mediamatic 

Mediamatic هي وكالة إعلامية رقمية تواكب عملائها في إعداد استراتيجيتهم ونشر حملاتهم الإعلامية للعلامة التجارية و زيادة ادائها.

مع فريق الخبراء التابع لها، طورت Mediamatic حضورا قويا في المجال الإعلامي الرقمي المغربي.

تأسست وكالة Mediamatic عام 2015، وسرعان ما أصبحت وكالة Mediamatic رائدة في النظام الإيكولوجي للإعلام الرقمي في المغرب. وتعتمد الوكالة على خبرة أكثر من 15 موظفا معتمدا للقيام بمختلف المهام المتاحة لها.

وتعد الوكالة من بين مراجعها عملاء من مختلف القطاعات، بالإضافة إلى المؤسسات، الشركات المتعددة الجنسيات، شركات البيع بالتجزئة أو الأبناك: Umnia Bank, Toyota, LCI Education, Novatis, OPPO, Excello, Bank Of Africa Yamed.

"يستند الحمض النووي ل Mediamatic على الأداء وتحليل البيانات، ونهجنا يتمركز على العلامة التجارية. مهمتنا هي تصميم أفضل الاستراتيجيات الإعلامية لتلبية احتياجات العميل على أفضل وجه". السيد حمزة فقية برادة، المدير والرئيس التنفيذي لشركة Mediamatic.

  

حول IAB GCC 

مكتب الإعلان التفاعلي (IAB) هو منظمة، مجموعة من الشركات النشيطة في مجال الاتصالات والإعلان على شبكة الإنترنت. وتتمثل مهمة مكتب الإعلان التفاعلي في تنظيم إستعمال الاتصال عبر الإنترنت، ووضع قواعد ومعايير وأشكال يتعين احترامها. الهدف النهائي هو تطوير وجود وفعالية الإعلان الإلكتروني من خلال تحسين استخدامه. أنشئ مكتب الإعلان التفاعلي في نيويورك في عام 1996 كجمعية.

تأسس فرع  GCC في ماي 2019 ويضم حاليا أكثر من 40 شركة عضو، تمثل جميع الفاعلين في سلسلة الاتصالات التفاعلية.

يقدم خبراء مكتب الإعلان التفاعلي الدعم للمعلنين والوكالات، وكذلك لوسائل الإعلام والمؤسسات، في تعريف استراتيجيتهم للاتصال العالمي.

IAB GCC هو هيئة مستقلة، تنتمي إلى الشبكة العالمية التابعة لمكتب الإعلان التفاعلي. رئيس IAB GCC هو Ian Manning.