أطلق اتحاد المعلنين المغاربةالنسخة السادسة من دراسة «الإتجاهات الرقمية في المغرب» بالتعاون مع شركائها.
و تعتبر «الإتجاهات الرقمية في المغرب» الدراسة المرجعية المتوقعة لعام، والتي تقدم صورة ملموسة للقطاع الرقمي في المغرب.
وإدراكًا منها لأهمية تزويد مهنيي التسويق والرقمنة والإتصال بالمؤشرات الكمية والنوعية وأدوات صنع القرار، بدأت «مجموعة المعلنين المغاربة» منذ سنة 2015 دراسة «الإتجاهات الرقمية بالمغرب».
وتعتبر هذه الدراسة الآن أداة أساسية للمهنيين في هذا القطاع، إذ يجعل من الممكن تقييم وتحديد التوجهات والممارسات الرقمية للمعلنين، واحتياجاتهم التدريبية، وطريقة تنظيمهم، بالإضافة إلى مستوى تطبيق الأجهزة الرقمية داخل هياكل مؤسساتهم. |