أعلن مساء أمس الجمعة، عن لائحة المتوجين بالنسخة الأولى للجائزة المغربية الرقمية « موروكو ديجيتال أواردز »، وذلك خلال اختتام أشغال القمة الإفريقية الرقمية التالثة التي احتضنتها كازابلانكا على مدار يومين بفندق حياة رجنسي.
ونال 5 مترشحين جائزة لجنة التحكيم، بينهم «اليوتوبر» المغربي مصطفى سوينكة، عن برنامجه «آجي تفهم.»
والبرنامج عبارة سلسلة توعية، تقدم شروحات مبسطة للعديد من الأحداث الراهنة، عبر شرائط فيديو تفاعلية تنشر على اليوتوب. كما فاز بجائزة لجنة التحكيم، كل من برنامج «خفة نشاط»، وهو عبارة عن سلسلة فيديوهات حول الطبخ تبث على اليوتوب ، إلى جانب بنك القرض العقاري والسياحي (CIH) عن حملته الإعلانية «كود 30»، وشركة «نيڤيا» عن إشهارها «MAMA»، وشركة «إنوي» عن حملتها «دير يديك».
أما جائزة الجمهور، فقد عادت لـ «Cash Plus» وهي حملة إعلانية شارك فيها العديد من النجوم الفكاهيين المغاربة، فيما أحرزت شركة اتصالات المغرب على جائزة «دعم التطور الرقمي في المغرب وإفريقيا». وشهدت المسابقة عرفت مشاركة حوالي 34 ماركة تجارية مغربية،واعتمدت اللجنة في اختيار الفائزين على 3 معايير أساسية، هي الفكرة التي ينبني عليها صناعة المحتوى، المحتوى، وطريقة الترويج للمحتوى.
وكان منير جزولي، رئيس جمعية معلني المغرب ، قد أعلن عن إطلاق الجائزة المغربية الرقمية « موروكو ديجيتال أواردز » هذه السنة، مشيرا إلى الجائزة ستتوج أفضل المعلنين والعلامات التجارية التي تركت بصمتها في عالم الرقمنة. |